6 أفراد من العائلات الملكية شاركوا في الأولمبياد.. فمن هم؟

شارك العديد من أفراد العائلات الملكية في الأولمبياد على مدار السنين، منهم من فاز بميداليات وآخرين لم يحالفهم الحظ، وفيما يلي نتعرف على 6 أشخاص من العائلات الملكية من بريطانيا إلى إسبانيا.

الأميرة آن

في عام 1971، كانت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 21 عامًا حينذاك، أول عضو في العائلة المالكة البريطانية تفوز بلقب أوروبي في لعبة الفروسية.

وفي عام 1976، ركبت الأميرة الملكية حصان والداتها ملكة بريطانيا المسمى Goodwill في سباق الفروسية في أولمبياد مونتريال والتي مثلت فيها بلدها، وأصبحت الأميرة آن منذ عام 1988 عضوة في اللجنة الأولمبية الدولية.

زارا تيندال

6 أفراد من العائلات الملكية شاركوا في الأولمبياد.. فمن هم؟

شاركت زارا تيندال في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، ضمن فريق المملكة المتحدة لرياضة الفروسية، وفازت بالميدالية الفضية والتي سلمتها لها والدتها الأميرة آن، لتصبح حفيدة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يفوز بميدالية أولمبية.

الملك هارلد الخامس

يعشق هارلد الخامس ملك النرويج الرياضة، وخاصة الملاحة الشراعية وهي فن التحكم بالقارب الشراعي والقدرة على توجيه مساره وضبط سرعته وموازنته في مواجهة الرياح والأمواج، ومثل ملك النرويج بلاده في هذه الرياضة في دورات الألعاب الأولمبية.

وشارك الملك هارلد الخامس بالأولمياد في أعوام 1964 والتي حمل فيها علم بلاده في حفل الافتتاح بطوكيو، وعام 1968 و1972، ثم أصبح فيما بعد راعي الملاحة الشراعية في العالم.

الأميرة شارلين

تعلمت شارلين السباحة من سن مبكر وبدأت بالفوز بالمسابقات، وفازت قبل أن تصبح أميرة موناكو بالعديد من الميداليات المحلية وكانت بطلة السباحة في جنوب أفريقيا، وكانت ضمن فريق بلدها في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2000 في سيدني بأستراليا، والذي احتل المركز الخامس في سباق التتابع المتنوع.

الأمير ألبرت الثاني

شارك ألبرت الثاني أمير موناكو أيضًا في خمس مرات في الأولمبياد ما بين عامي 1988 و 2002، وكان ضمن فريق بلده للعبة الزلاجة الجماعيةBobsleigh ، وهي نوع من أنواع الرياضة الشتوية وفيها يقوم فريق رياضي بالتزلج عبر ممر ملتوي ومنحدر مستقلين زلاجة تسع لأكثر من شخص.

كريستينا دي بوربون

كانت كريستينا دي بوربون شقيقة فيليبي السادس ملك إسبانيا، رياضية إذ شاركت في فريق الإبحار الذي مثل إسبانيا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1988 في سول بكوريا الجنوبية، وتم تكريمها بحمل علم بلادها في حفل الافتتاح.