ما هي قصة اللقب الملكي النادر الذي تحمله الأميرة آن؟

مر 34 عامًا منذ أن منحت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا ابنتها الوحيدة الأميرة آن لقب الأميرة الملكية في عام 1987، ولكن ما هي قصة هذا اللقب الملكي النادر جدًا؟.

تعتبر الأميرة آن البالغة من العمر 70 عامًا، هي السيدة الملكية السابعة التي تحمل لقب الأميرة الملكية منذ تأسيسه من قبل الملك تشارلز الأول لابنته الأميرة ماري في عام 1642.

يُمنح اللقب عادة إلى الابنة الكبرى للملك، إلا أنه ليس تلقائيًا، فكانت آخر أميرة ملكية استخدمت هذا اللقب هي الأميرة ماري الابنة الوحيدة للملك جورج الخامس والملكة ماري، والتي توفيت في عام 1965، وظل اللقب شاغرًا لمدة 22 عامًا قبل أن تمنحه الملكة لابنتها في 13 يونيو 1987.

يُحتفظ باللقب مدى الحياة ولهذا السبب لم يتمكن الملك جورج السادس من منح ابنته الكبرى الأميرة إليزابيث حينذاك، لقب الأميرة الملكية، لأنه كان في حوزة الأميرة ماري في ذلك الوقت.

وبالمثل إذا كانت الأميرة آن لا تزال على قيد الحياة وتستخدم اللقب عندما يتولى ابن أخيها الأمير ويليام العرش، فلن يستطيع منحه لابنته الأميرة شارلوت.

من هي الأميرة آن؟

الأميرة آن هي ثاني أبناء الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا والأمير فيليب دوق إدنبرة وابنتهما الوحيدة، ولدت في 15 أغسطس عام 1950 في لندن، وفي ذلك الوقت كانت والدتها ولية العهد.

وفي نهاية الستينيات بدأت في أداء المهام الرسمية، وهي العضوة الأكثر نشاطًا في العائلة المالكة البريطانية ولكنها الأقل ظهورًا تحت الأضواء.

تزوجت الأميرة آن مرتين، وكان زوجها الأول هو الكابتن مارك فيليبس الذي تزوجا عام 1973، وهو والد أبنائها بيتر وزارا، وانفصلا الزوجان في عام 1989 وتم طلاقهما بعد ثلاث سنوات.

وتزوجت الأميرة الملكية آن مرة أخرى من نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس منذ عام 1992 وحتى الآن.