برسائل خفية عبر أزيائهن.. هكذا تعبر سيدات العائلة المالكة البريطانية عن آرائهن

نعلم جميعًا أنه يتعين على سيدات العائلة لمالكة البريطانية اتباع قواعد معينة في اختيار ملابسهن، كما إنهن لا ينبغي لهما التعبير عن آرائهن بشكل واضح وصريح لذا يستخدمن أزيائهن للإدلاء بالكثير من وجهات نظهرن.

وفي ما يلي نتعرف على إطلالات لسيدات العائلة المالكة البريطانية عبرن فيها عن آرائهن من خلال أزيائهن.

كيت ميدلتون

في الذكرى الـ 20 لوفاة الأميرة ديانا، زارت كيت ميدلتون الحديقة التذكارية في قصر كنسينغتون عام 2017، وارتدت فستانًا أخضر أنيقًا بطباعة زهرة الخشخاش، والذي يرمز هذا النبات في إنجلترا إلى الذاكرة والأمل، وكانت هذه لافتة طيبة من الدوقة لإظهار احترامها لوالدة زوجها الراحلة.

وفي حفل توزيع جوائز البافتا BAFTA البريطانية السنوية عام 2018، تجنبت كيت ميدلتون ارتداء فستاناً باللون الأسود كما تم الإعلان في بروتوكول ضمني بين جميع الحضور، وذلك تضامناً مع حركة "Me Too" للتنديد بالتمييز والتحرش ضد النساء.

غير أن كيت ميدلتون اضطرت للإلتزام بقواعد القصر الملكي البريطاني التي تجبر أفراده على عدم الانصياع لأي ملبس من شأنه التعبير عن فكرة سياسية معينة، ولكن دوق كامبريدج قررت ارتداء وشاح أسود للتعبير عن دعمها للحركة.

ميغان ماركل

لم تختر سيدات العائلة المالكة يوم عرسهن أن يرسلن رسائل عبر الفستان وحسب، بل أن ميغان ماركل أرسلت رسالتها عبر طرحة الزفاف، إذ تمنت أن ترافقها دول الكومنولث الـ 53 في حفل زفافها، فحققت لها مصممة الأزياء كلير وايت أمنيتها من خلال تصميم طرحة بها تشكيلة أزهار مطرزة يدويًا بخيوط من الحرير، تٌميز بها كل بلد من بلدان الكومنولث.

كما اختار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، باقة الزهور التي حملتها دوقة ساسكس السابقة من أزهار الربيع التي كانت تحبها الأميرة ديانا، إذا أن زهور "Forget-Me-Nots" كانت المفضلة لدى أميرة ويلز.

لذا قررت ميغان ماركل حمل الزهور التي كانت تحبها الأميرة ديانا لتقدم لها رسائل محبة في يوم عٌرسها.

تألقت ميغان ماركل خلال لقائها مع أوبرا وينفري بفستان من تصميم أرماني Armani، وهو فستان أسود ميدي من الحرير بطبعة زهرة اللوتس على كتف واحد، وفتحة رقبة على شكل V، وأكمام طويلة وفتحة أمامية، وخصر مربوط.

وتعني زهرة اللوتس الحياة بعد الموت، فهي ترمز لاستعادة ميغان ماركل حياتها بعد كل المعاناة التي تحدثت عنها، فهي تشير إلى التصميم والإرادة في الحياة.

الأميرة يوجين

استوحت الأميرة يوجين حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، تصميم ثوب عٌرسها من رموز مهمة للعروسين، حيث نُسج على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز، وشملت التصميمات زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

كما أن فستانها ذو الظهر المكشوف كشف عن ندبات أثر جراحة خضعت لها وهي في سن الثانية عشرة لتصحيح انحراف في العمود الفقري، وكانت هذه رسالتها للجميع ألا نخجل من جراحنا مهما كانت.

الأميرة بياتريس

ارتدت الأميرة بياتريس حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، حقيبة سوداء اللون في معرض تشيلسي للزهور 2018، مزينة بجملة "كن رائعًا وكن لطيفًا"، وهو شعار حملة لمكافحة التنمر الإلكتروني.