ملكة بريطانيا توافق على مخطط لمعرض ملكي عن حياة زوجها الراحل

الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، وافقت على مخطط إقامة معرض ملكي جديد في قلعة وندسور، عن حياة زوجها الراحل الأمير فيليب Prince Philip والذي توفي في قلعة وندسور، في إبريل في هذا العام عن عمر يناهز 99.

معرض ملكي في وندسور عن الأمير فيليب

الملكة لن تفتتح المعرض بنفسها

صحيفة The Sun البريطانية نشرت تقريرا جديدا في ذات السياق، تحدثت فيه عن أن صندوق المجموعة الملكية Royal Collection Trust والذي يتولى مهمة تنظيم وإقامة المعارض في القصور والمنازل الملكية، يستعد حاليا لتنظيم معرض ملكي جديد في قلعة وندسور عن حياة الأمير الراجل فيليب، بعد الحصول على موافقة الملكة، ومن المقرر أن يتضمن المعرض عرض أغراض شخصية قيمة خاصة بالملك الراحل وأن يتضمن أيضا أغراض تستعرض حياة الأمير فيليب المهنية كضابط في البحرية الملكية البريطانية وأعماله الخيرية وحبه لقيادة العربات التي تجرها الخيول.

المعرض كان سينضم في عيد ميلاد الأمير فيليب المئة

معرض ملكي في وندسور عن الأمير فيليب

الصحيفة تحدثت أيضا في تقريرها عن أن المعرض الملكي الجديد عن حياة الأمير فيليب كان يفترض أن ينظم للاحتفال بعيد الميلاد المئة للأمير فيليب والذي كان ليحتفل به في يوم 10 يونيو في هذا العام، إلا أن وفاة الأمير فيليب في صباح يوم 9 إبريل 2021، وقبل شهرين تقريبا من الاحتفال بعيد ميلاده المئة، وضعت حد لهذه الخطط.

الملكة لن تفتتح المعرض بنفسها

ملكة بريطانيا توافق على مخطط لمعرض ملكي عن حياة زوجها الراحل

طبقا لما نشرته الصحيفة فإن الملكة لن تقوم بافتتاح المعرض شخصيا، ولكنها ستقوم بالذهاب في جولة خاصة في المعرض قبل افتتاحه. حتى الآن لم يصدر صندوق المجموعة الملكية أي تصريح رسمي بخصوص هذا الشأن.