تعرف على أسرار حفلات زفاف سيدات العائلة المالكة البريطانية

عادة ما تكون حفلات الزفاف الملكية مليئة بالمجوهرات والفساتين الحالمة والكثير من البذخ والبهاء، ولكن وراء تلك الاحتفالات المثالية، هناك قدر هائل من الأسرار التي لا يعرفها سوى القليل من الناس أو يلاحظونها، وفيما يلي نتعرف على بعض هذه الأسرار.

الأميرة ديانا

دخل فستان زفاف الأميرة ديانا التاريخ باعتباره أحد أكثر الفساتين التي ارتدتها سيدات العائلة المالكة البريطانية أناقة، وعلى الرغم من رونقه فإنه كان له ذيل يبلغ طوله ما يقرب من 8 أمتار من قماش التفتا للفستان نفسه.

ولكن لم يأخذ المصممون في الاعتبار أبعاد عربة الزفاف التي ستركبها الأميرة في يوم عٌرسها، لذا كان من الصعب الحفاظ على الفستان دون أي ضرر، لذلك عندما نزلت ديانا من العربة أمام الكاتدرائية، لاحظ الكثيرون التجاعيد التي لحقت بالفستان والذيل.

ميغان ماركل

تقليد ارتداء "شيء أزرق" في يوم زفافك هو تقليد شائع جدًا، إلا إن ميغان ماركل حاكت جزءا من فساتنها الأزرق التي ارتدته في ميعادها الأول مع الأمير هاري أسفل فستان زفافها، في لمحة رومانسية فريدة من نوعها.

الأميرة يوجين

استوحت الأميرة يوجين تصميم ثوب عٌرسها من رموز مهمة للعروسين، حيث نُسج على قماش الفستان المصنوع من الحرير والقطن والفسكوز، وشملت التصميمات زهورا من اسكتلندا وأيرلندا والوردة الإنجليزية.

كما أن فستانها ذو الظهر المكشوف كشف عن ندبات أثر جراحة خضعت لها وهي في سن الثانية عشرة لتصحيح انحراف في العمود الفقري، وكانت هذه رسالتها للجميع ألا نخجل من جراحنا مهما كانت.

كيت ميدلتون

جاء ثوب زفاف كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، محاكاة لفستان عٌرس أميرة موناكو غريس كيلي، وهو من تصميم مصممة الأزياء هيلين روز " Helen Rose" الحائزة على جائزة الأوسكار كهدية من شركة " Metro-Goldwyn-Mayer " التي كانت تُنتج  أفلام  نجمة هوليوود الشهيرة.

سارة فيرغسون

في حين أن معظم سيدات العائلة المالكة البريطانية ترتدي تاجًا ماسيا في يوم زفافهن، كسرت سارة فيرغسون التقاليد، عند دخولها الكنيسة وعلي رأسها تاج الغردينيا، واختارت هذه الزهور لأنها المفضلة لدى الأمير أندرو، وبعد التوقيع على وثيقة الزواج أزالت العروس تاج الزهور وكشفت عن تاجها الماسي، الذي صٌنع لها خصيصًا بناءً على طلب الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة.