لهذا السبب لا تستطيع الأميرة شارلين العودة لموناكو

كان من المفترض أن تكون الأميرة شارلين زوجة الأمير ألبير الثاني أمير موناكو ضيفة الشرف في سباق فورمولا 1 جراند بريكس Monaco F1 Grand Prix للسيارات الذي ينعقد في موناكو بنهاية هذا الأسبوع، ولكنها ستتغيب عنه.

أجبرت الأميرة شارلين على تمديد إقامتها في جنوب إفريقيا البلد الذي ولدت فيه، بعد إصابتها بعدوى في الأنف والأذن والحنجرة، أثناء رحلتها في البلاد لرفع مستوى الوعي بمكافحة الصيد الجائر لحيوان وحيد القرن.

وكشف القصر الملكي بموناكو في بيان له: "خلال رحلة إلى القارة الأفريقية في إطار مهمة الحفاظ على الحياة البرية، أصيبت الأميرة شارلين بعدوى بالأنف والحنجرة مما لا يسمح لها بالسفر والرجوع إلى موناكو".

وأضاف البيان "لسوء الحظ، لن تتمكن من حضور سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1. وترسل الأميرة شارلين أطيب تمنياتها إلى نادي السيارات في موناكو الذي ساعد في تنظيم الحدث، بالإضافة إلى السائقين والفرق المشاركة في هذه المنافسة الرائعة."

شاركت الأميرة شارلين صوراً لنفسها على حسابها على الانستقرام مع وحيد القرن تمت إزالة قرونه بطريقة غير مؤلمة لمحاولة ردع الصيادين عن الصيد الجائر له.

وتساعد هذه العملية على بقاء وحيد القرن على قيد الحياة حتى لا يتم قتله ليحصل الصيادين على قرونه.

ارتدت أميرة موناكو قميصًا مموهًا وبنطلون رياضي أسود وتم التقاط الصورة لها وهي تعانق وحيد القرن الذي كان يضع ضمادات على عينيه وأذنيه بعد العملية.

والجدير بالذكر أن الأميرة شارلين زارت جنوب أفريقيا قبل شهرين فقط لحضور جنازة جودويل زويليثيني، ملك قبيلة الزولو الذي توفي عن عمر يناهز 72 عامًا بسبب مضاعفات مرض السكري.