تعرف على القواعد الملكية للوقوف في شرفة قصر باكنغهام

هل فكرت قبل سابق في ما هي القواعد المتبعة للوقوف في شرفة قصر باكنغهام حيث تطل العائلة المالكة البريطانية عادة منها في المناسبات الرسمية، أو من هم أفراد عائلة الملكة إليزابيث الثانية الذي يسمح لهم الإطلالة منها؟

ويعود هذا التقليد القديم إلى عهد الملكة فيكتوريا، فهي أول من استخدم الشرفة كوسيلة لتحية رعاياها المخلصين، ولكن القواعد التي يتبعها أفراد العائلة المالكة البريطانية أثناء ممارسة هذا التقليد أقل شهرة إلى حد ما.

من يقف في الشرفة؟

لا توجد قائمة رسمية ثابتة لمن يُسمح لهم بالوقوف في الشرفة القصر، إذ أن لكل مناسبة حضور مختلف، ولكن القائمة تتضمن بشكل دائم ملكة بريطانيا وزوجها، بالإضافة إلى الأول والثاني في خط ولاية العرش، إلى جانب زوجاتهم، ولكن هناك قواعد تحدد من يأخذ المكان الأقرب من ملكة إليزابيث الثانية.

ما هو ترتيب الوقوف في الشرفة؟

عادة ما تقف الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب في وسط الشرفة، ما لم يكن حفل زفاف ملكي، وفي هذه الحالة يحتل العروسين مركز الصدارة، بالإضافة إلى الأول والثاني في خط ولاية العرش.

ما هي المناسبات التي يقف فيها أفراد العائلة المالكة في الشرفة؟

يعد الحدث السنوي للاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية Trooping of the Colour، إحدى المناسبات القليلة التي ترى فيها العائلة المالكة البريطانية مجتمعة في شرفة قصر باكنغهام من أجل إلقاء التحية على الجماهير والتقاط الصور.

بالإضافة إلى حفلات الزفاف واليوبيل الخاص بالملكة إليزابيث الثانية ومراسم التتويج والمناسبات الرسمية للدولة، كما استخدمت الشرفة خلال أوقات الانتصار في الحرب العالمية.

ومن أبرز المشاهد في نهاية الحرب العالمية الثانية عندما وقف ونستون تشرشل إلى جانب الملك جورج السادس وابنتيه الأميرة إليزابيث والأميرة مارغريت، للاحتفال مع الشعب.