حلقة تلفزيونية جديدة عن حياة الملكة إليزابيث بعد وفاة الأمير فيليب

عرضت غايل كينغ الصحفية الأمريكية والمذيعة بقناة سي بي إس نيوز CBS حلقة لإلقاء نظرة على "الحياة غير العادية" للملكة إليزابيث الثانية وخاصا بعد وفاة الأمير فيليب، من خلال عرض تلفزيوني جديد.

بثت شبكة CBS يوم الجمعة 14 مايو، حلقة بعنوان The Queen Carries On: A Gayle King Special، عن حياة الملكة إليزابيث الثانية ومستقبلها بدون زوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبرة، الذي توفي الشهر الماضي.

غايل كينغ الصحفية الأمريكية والمذيعة بقناة سي بي إس نيوز CBS

يتضمن العرض الخاص الذي استمر لمدة ساعة مقابلات مع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، السير بول مكارتني، والليدي آن جلينكونر صديقة طفولة ملكة بريطانيا.

وقالت شبكة سي بي إس إن في بيان صحفي لها، "كانت فترة حكم الملكة إليزابيث الثانية التي امتدت إلى 69 عامًا مليئة بالتحدي والجدل والرومانسية وحسرة القلب".

الملكة إليزابيث الثانية في جنازة الأمير فيليب

وتابع البيان: "لقد فقدت جلالتها زوجها الأمير فيليب بعد زواج دام 73 عامًا، والذي وصفته بأنه "سر قوتها وبقائها".

وتطرقت قناة CBS News إلى "رحلة إليزابيث من أميرة وولية عهد إلى ملكة متوجة على عرش بريطانيا، وتحدياتها العامة والخاصة، وعلاقتها بالأمير فيليب، وانهيار الزواج الخيالي لديانا وتشارلز، ودورها كجدة لطفلين بعد وفاة والداتهما المأساوية في باريس ".

الأمير هاري وميغان ماركل مع أوبرا وينفري

وتم إلقاء الضوء على انتقال حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى كاليفورنيا، إذ إنهما لن يعودا عضويين عاملين في العائلة المالكة البريطانية، بالإضافة إلى مزاعم دوقة ساسكس بأن القصر لم يدعمها للحفاظ على صحتها العقلية أو يحميهما من هجوم الصحافة عليها".

والجدير بالذكر أن مقدمة البرامج التليفزيونية غايل كينغ صديقة لأوبرا وينفري، التي تم بث مقابلتها مع دوق ودوقة ساسكس على شبكة سي بي إس في مارس الماضي.