العائلة المالكة البريطانية تهنئ آرتشي بعيد ميلاده الثاني

شاركت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا على حساب تويتر للعائلة المالكة البريطانية صورة جميلة لآرتشي مونتباتن وندسور ووالديه ميغان ماركل والأمير هاري، بمناسبة عامه الثاني، متمنيه له عيد ميلاد سعيد.

أرفق مع الصورة تعليق: "أتمنى لآرتشي مونتباتن وندسور عيد ميلاد ثانٍ سعيد للغاية اليوم".

وكانت الصورة لميغان وهاري، وهما يحملان الرضيع آرتشي بعد أيام فقط من ولادة الطفل الملكي الصغير في عام 2019، ليصبح في المرتبة السابعة لخط ولاية العرش.

ويٌعتقد أن الملكة إليزابيث الثانية لم تر آرتشي ابن حفيدها الأمير هاري وجها لوجه منذ 18 شهرًا على الأقل، ولكنها تلتقي حاليا به عبر الفيديو على تطبيق Zoom.

ومن جانبه شارك الأميرتشارلز وكاميلا دوقة كورنوال صورة مؤثرة لآرتشي مع والده وجده وهم يتمنان له عيد ميلاد سعيد، وتظهر اللقطة دوق ساسكس وهو يحتضن ابنه البالغ من العمر أيامًا حينذاك ويقف بجانبهما أمير ويلز.

ويتكهن الخبراء الملكيون بأن أفراد العائلة المالكة البريطانية سيقومون بإجراء مكالمة فيديو عبر Zoom مع هاري وميغان وابنهما آرتشي حتى يتمنوا له عيد ميلاد سعيد.

ولد آرتشي في الساعة 05:26 بتوقيت جرينتش في 6 مايو 2019، بمستشفى بورتلاند في لندن، وأُضيأت حينذاك العديد من المعالم في المملكة المتحدة بألوان مختلفة للاحتفال بولادته، بما في ذلك شلالات نياغارا وبرج سي إن وعجلة لندن.

لا يحمل ابن الأمير هاري حفيد ملكة بريطانيا أي لقب ملكي وإنما يُدعى بالسيد آرتشي ويحمل الجنسيتين البريطانية والأمريكية، ويأتي اسمه مصغّر من "أرشيبالد" والتي تعني "جريء" أو "شجاع".

لاحظ  الجمهور في الصور التي نٌشرها دوق ساسكس بمناسبة عيد الميلاد المجيد العام الماضي، أن آرتشي نسخة من والده حيث يمتلك شعره الأحمر ونفس العيون والفم خصوصاً بعد مقارنة صور آرتشي الحديثة مع صور الأمير هاري وهو طفل صغير برفقة والدته الراحلة الأميرة ديانا، إذ يحمل الطفل ملامح والده نفسها.

والجدير بالذكر، أن دوق ودوقة ساسكس وابنهما آرتشي، استقروا في منزلهما الفخم في الولايات المتحدة، ببلدة سانتا باربارا الساحلية، والتي تبعد نحو 100 ميل عن لوس أنجلوس، ويقع العقار في موقع منعزل مُحاط بالأشجار في حي "مونتيسيتو"، وتبلغ تكلفته حوالي 14.7 مليون دولار.

ووفقا للتقارير، تقدر مساحة المنزل بحوالي 18000 قدم مربع، ويحتوي على 9 غرف نوم، 16 حمام، غرفة ألعاب وجيم وملاعب تنس ومنزل حمام سباحة، ويعود تاريخ بناء المنزل إلى عام 2003، وبيع في عام 2009، بسعر 25 مليون دولار.