أين يقضي أفراد العائلة المالكة البريطانية إجازتهم على مر السنين؟

للعائلة المالكة البريطانية الكثير من منازل العطلات التي يقضون فيها أوقات إجازتهم بعيدا عن ضغوط العمل والرسميات والبروتوكولات الملكية، وفي ما يلي نتعرف على بعض منهم.

جزيرة وايت Osborne, Isle of Wight

أين يقضي أفراد العائلة المالكة البريطانية إجازتهم على مر السنين؟

عندما احتاجت الملكة فيكتوريا إلى استراحة من ضغوط الحياة لجأت إلى قصر أوزبورن، وهو قصر ساحلي في أحد أجمل المواقع بجزيرة وايت، تم تشييده على طراز القصور الإيطالية، ويظهر جمال معماره في مرافق البيت المختلفة مثل الممر الكبير والسقف والجناح الرئيسي وجناح الأسرة، إذ تمت زخرفة السقف والجدران بالنقوش الجميلة الباذخة التي جعلت منه تحفة فنية.

ساندرينجهام Sandringham House

ساندرينجهام Sandringham House

من المعروف أن العائلة المالكة البريطانية بأكملها تنتقل إلى منزلها الريفي ساندرينجهام في نورفولك في فترة الأعياد، وكان هذا المنزل خاص بأربعة أجيال من الملوك منذ عام 1862، وقد ورثتها الملكة إليزابيث الثانية في عام 1952.

اليخت الملكي البريطاني بريتانيا

اليخت الملكي البريطاني بريتانيا

قبل أن يتحول اليخت الملكي البريطاني بريتانيا، أشهر سفينة في العالم، وأول يخت ملكي مصمم للسفر عبر المحيط إلى متحف عائم، في ميناء "ليث" بضواحي إدنبرة، كان قد وصل إلى قمة شهرته، إذ حقق أرقاما قياسية في الإبحار وكان شاهدا على الشخصيات الهامة الذي استضافها، ورحلات شهر العسل للعديد من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

اختار أربعة من الأزواج الملكيين قضاء شهر العسل على متن اليخت الملكي بريتانيا، وهم الأميرة آن وكابتن مارك فيليبس، والأمير تشارلز والأميرة ديانا، والأميرة مارغريت وأنطوني أرمسترونغ جونز، والأمير أندرو وسارة فيرغسون.

وأول من قرر الإبحار على اليخت الملكي لقضاء شهر العسل، كانت الأميرة مارغريت، وزوجها أنطوني أرمسترونغ جونز عام 1960، إذ انطلقا في رحلة بحرية لمدة ستة أسابيع عبر الكاريبي، وكان الأمير أندرو دوق يورك وسارة فيرغسون دوقة يورك، الزوجان الملكيان الآخران اللذان اختارا قضاء شهر العسل على متن بريتانيا، في عام 1986.

قلعة ماي Castle of Mey

قلعة ماي Castle of Mey

يلجأ الأمير تشارلز لملاذ اسكتلندي على الساحل الشمالي لاسكتلندا، وهو قلعة ماي Castle of Mey التي اشترتها الملكة الأم في عام 1952 بعد وفاة زوجها الملك جورج السادس، وورثها ولي عهد بريطانيا بعد وفاتها عام 2002.

وكانت الملكة إليزابيث الأم، تزور مكانها المفضل في شهري أغسطس وأكتوبر من كل عام، حتى بلغت عامها الـ 101.

كريجوان لودج  Craigowan Lodge

كريجوان لودج  Craigowan Lodge

يتكون كريجوان لودج  Craigowan Lodge من سبع غرف نوم وهو يقع في منطقة بالمورال باسكتلندا، وعادة ما كانت تقيم فيه الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الراحل الأمير فيليب في أول أسبوعين من عطلتهما الصيفية، بينما لا تزال القلعة الرئيسية مفتوحة للجمهور.