الأميرة آن تنعي والدها الراحل: معلمي وداعمي ومرشدي

أصدرت الأميرة آن Princess Anne وهي الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، والأمير الراحل فيليب Prince Philip، بيانا رسميا مؤثرا، عن والدها الراحل الأمير فيليب والذي توفي في صباح الجمعة الماضي في قلعة وندسور، قبل شهرين فقط من احتفاله بعيد ميلاده المئة، وصدر البيان بعد ظهر يوم الأحد 11 إبريل 2021، ووصفت فيه الأميرة والدها بأنه كان معلمها وداعمها ومرشدها.

الأميرة آن: فقدت معلمي ومرشدي

الأمير آن

الأميرة آن تحدثت عن ذلك في بيانها الجديد والذي تضمن ما يلي: "لقد كنا نعلم أن هذا سيحدث في يوم ما، ولكن لا يوجد حقا ما يمكنه أن يقوم بإعدادك لمثل هذا الأمر، لقد كان والدي معلمي وداعمي ومرشدي، ولكن الأكثر من ذلك أنه كان مثال حقيقي بالنسبة لي على الحياة الطيبة والخدمة المتفانية وهو أكثر ما أرغب في اتباعه، قدرته على التعامل مع كل شخص، كفرد مستقل بذاته، يتمتع بسماته ومهاراته الشخصية، ساعدت كثيرا في عمله مع جميع المنظمات والمؤسسات الخيرية التي قام بدعمها، وشرف لي حقا أن يطلب مني استكمال عمله معها، ومن دواعي سروري أن أقوم بذلك وأن أتابع عملهم وأنشطتهم المختلفة، أعلم كم كان يعني بالنسبة لهم، في المملكة المتحدة وعبر الكومنولث وفي العالم الأوسع. "

الأميرة الملكية توجه الشكر للجمهور

الأميرة آن اختتمت البيان موجهة الشكر لأفراد الجمهور على مشاركتهم في تأبين وتكريم والدها الراحل خلال الأيام القليلة الماضية، وقالت عن ذلك: "أود أن أؤكد حقا على مدى تقدير الأسرة لرسائل التعازي وما تضمنته من ذكريات لأشخاص لمس حياتهم أيضا. سنفتقده لكنه ترك إرثا سيظل يلهمنا جميعا".

الأميرة آن كانت الأقرب إلى والدها الراحل

الأمير آن تنعي والدها الراحل: معلمي وداعمي ومرشدي

يعتقد أن الأميرة آن كانت الأقرب إلى والدها الراحل الأمير فيليب، من بين أبنائه الأربعة، ويقال أيضا أنها كانت الأكثر شبها إليه من حيث الطباع من بين جميع أبنائه، وتحدثت عن ذلك إيلين باركر Eileen Parker، زوجة مايك باركر Mike Parker، وهو صديق مقرب للأمير الراحل، وقالت في حوار لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية: "فيليب كان دائما ما يقضي أسعد أوقاته بصحبة ابنته آن، تشارلز كان أكثر شبها بالملكة في حين أن آن شبيهة للغاية بالأمير فيليب". الأمير الراحل فيليب وابنته الأميرة آن تشاركا أيضا في العديد من الهوايات والاهتمامات المشتركة بما ذلك حبهما للرياضة وتفانيهما في العمل الخيري والعام.