هكذا نعى أفراد العائلة المالكة البريطانية الأمير الراحل فيليب

نعت الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، زوجها الراحل الأمير فيليب دوق إدنبره، في مشاركة مؤثرة نشرت على الصفحة الرسمية للعائلة المالكة البريطانية على موقع الإنستغرام، بعد يوم واحد فقط من وفاة الأمير فيليب في صباح يوم الجمعة 9 إبريل 2021 عن عمر يناهز 99 عام، وتضمنت المشاركة صورة رسمية للملكة بصحبة الأمير فيليب نشرت في عام 2016، وأرفق مع الصورة اقتباس مؤثر للملكة عن زوجها الراحل في كلمة ألقتها في احتفالات اليوبيل الذهبي لزواجهما في عام 1997، وتضمنت ما يلي: "إنه ببساطة مصدر قوتي طوال كل هذه السنوات الماضية، وأنا وكل عائلتنا وهذا البلد على جانب العديد من البلدان الأخرى، ندين له بأكثر مما يمكن أن يقال أو يمكننا أن نعرف على الإطلاق".

الأمير تشارلز وزجته ينعيان الأمير فيليب

الأمير تشارلز يتحدث عن والده الراحل

الأمير تشارلز Prince Charles ولي عهد بريطانيا وزوجته دوقة كورنوال نعيا والده الأمير فيليب في بيان رسمي نشر على الصفحة الرسمية لمنزل كلارينس وتضمن صورة بالأبيض والأسود للأمير فيليب، كما تغيرت الصفحات الرسمية لأفراد العائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل لتحمل نعي للأمير فيليب واستبدلت صورها بصور للأمير الراحل وشعارات النبالة الملكية الخاصة بأفراد العائلة المالكة البريطانية.

هاري وميغان ينعيان الأمير فيليب

هاري وميغان ينعيان الأمير فيليب

في حين نعى الأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس، جده الراحل من خلال موقعهما الرسمي على شبكة الإنترنت، أرشويل Archewell، والذي أضيف إليه صفحة تأبين للأمير الراحل تضمنت ما يلي: "شكرا لك على الخدمات العظيمة التي قدمتها، سنفتقدك بشدة".

كلمات مسجلة لأبناء الأمير فيليب

كلمات مسجلة لأبناء الأمير فيليب

شبكة بي بي سي أذاعت أيضا في مساء يوم الجمعة 9 إبريل 2021، مقاطع فيديو مسجلة للأمير تشارلز وأشقائه الأصغر سنا، الأمير أندرو Prince Andrew، والأمير إدوارد Prince Edward والأميرة آن Princess Anne، يتحدثون خلالها عن والدهما الراحل، وجميعها تم تسجيلها في قصر باكنغهام، وبحسب ما نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن المقابلات المذكورة سجلت لكي تذاع عقب وفاة الأمير فيليب.

الأمير تشارلز يتحدث عن والده الراحل

الأمير تشارلز يتحدث عن والده الراحل

الأمير تشارلز وصف والده الراحل خلال المقابلة قائلا: "كان رجلا لا يحب التردد في اتخاذ القرار وإذا ما تحدثت إليه بطريقة لم أكن واضحا خلالها أو يغلفها الغموض، فسيقول لي على الفور، اتخذ قرارك، إنه يجعل من حوله يختارون كلماتهم بعناية. لقد كان جيدا للغاية في مساعدتك على القيام بأشياء مختلفة، وإرشادك في أشياء مختلفة. كان يتمتع بطاقة مذهلة ومتفانيا في دعم أمي وقام بذلك لفترة طويلة، وبطريقة غير عادية جعلته ينجح في الاستمرار بالقيام بذلك لفترة طويل، ما فعله كان بمثابة إنجاز مذهل".

ماذا قال الأمير أندرو عن والده؟

ماذا قال الأمير أندرو عن والده

الأمير أندرو قال عن والده الراحل: مثل أي عائلة أخرى في ذلك الوقت، كان والداك يذهبان للعمل في النهار، وفي المساء، كنا أيضا مثل أي عائلة أخرى، كنا نجتمع معا، ونجلس على الأريكة ويقرأ لنا".

حديث الأميرة آن عن والدها

 حديث الأميرة آن عن والدها

الأميرة آن فقالت: "مع تقدمنا في العمر (أنا وأشقائي)، بدأ الكثيرون يتحدثون إلينا عن الأشياء والأعمال الرائعة التي قام بها، وبمرور الوقت أصبحت على دراية بما يجري والأشياء التي كان يقوم بها، لقد كان دائما ما يشجعنا على القيام بالأفضل وبتحدي وتجاوز العقبات للوصول إلى آفاق أوسع، وهو ما لم يكن أمر شائعا وقتها وبشكل ربما لم يتح للكثيرين حتى في وقتنا الحاضر، أعتقد أنني سأتذكره دائما على أنه كان دائما حاضر من أجلنا، وكشخص كان مليئا بالأفكار والحيوية والشخص الذي كنا نذهب إليه بمشاكلنا، ونعلم أنه سيستمع ويحاول المساعدة".

ماذا قال الأمير إدوارد عن والده؟

 ماذا قال الأمير إدوارد عن والده

أما الأمير إدوارد فقال عن والده الراحل: "لقد كان والدي دائما مصدرا كبيرا للدعم والتشجيع والتوجيه بالنسبة لنا، ولم يحاول أبدا منعنا من القيام بأي من الأنشطة أو أي شيء أردنا تجربته والقيام به كان دائما ما يقوم بتشجيع ذلك، سأتذكره دائما وأشعر بالامتنان له من أجل ذلك".

قصر باكنغهام ينعي الأمير فيليب

يأتي ذلك بعد أن أعلن قصر باكنغهام في يوم الجمعة عن وفاة الأمير فيليب من خلال بيان رسمي تضمن ما يلي: "ببالغ الأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبره، توفي صاحب السمو الملكي بسلام صباح اليوم في قلعة وندسور. العائلة المالكة تشارك الكثيرين في مختلف أنحاء العالم في الحداد على فقدانه. وستصدر المزيد من الإعلانات بخصوص الفترة القادمة في الوقت المناسب ".