وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 99 عام

أعلن قصر باكنغهام أن الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية توفى قبل ساعات عن عمر ناهز 99 عام تقريبًا، حيث كان سوف يتم عامه الـ100 في شهر يونيو المقبل، إلا أن وافته المنية صباح اليوم الجمعة.

وفاة الأمير فيليب زوج الملكة البريطانية إليزابيث الثانية

ونشر قصر باكنغهام بيانًا رسميًا عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق ادنبره".

 

It is with deep sorrow that Her Majesty The Queen has announced the death of her beloved husband, His Royal Highness The...

Posted by The Royal Family on Friday, 9 April 2021

 

قصر باكنغهام يعلن تفاصيل جديدة عن وفاة الأمير فيليب قريبًا

وتابع البيان: "توفي صاحب السمو الملكي بسلام هذا الصباح في قلعة وندسور.. العائلة المالكة تنضم إلى الجميع حول العالم حدادًا على خسارته"، وأكد البيان أنه من المقرر أن يتم الكشف عن تفاصيل وأسباب الوفاة في وقت لاحق.

الأمير فيليب يغادر مستشفى في لندن بعد عملية جراحية في القلب - أخبار صحيفة  الرؤية

تفاصيل مرض الأمير فيليب قبل أسابيع قليلة من وفاته

وكان الأمير فيليب الراحل، قد خرج من المستشفى في لندن، قبل أسابيع، وذلك بعد خضوعه لعملية جراحية في القلب، وفقا لصحيفة ديلي ميل حينها، حيث أمضى 28 ليلة كمريض في لندن بمستشفى الملك إدوارد السابع ومستشفى سانت بارثولوميو، وهي أطول فترة إقامة له بمستشفى على الإطلاق.

يذكرأن الأمير فيليب ولد في جزيرة كورفو اليونانية فى 10 يونيو 1921 لأمير اليونان أندرو والأميرة أليس أميرة باتنبرج، وقبل أن يتزوج إليزابيث في عام 1947، تخلى فيليب عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية وأصبح مواطنًا بريطانيًا، حصل على العديد من الألقاب الملكية بما في ذلك دوق إدنبرة وإيرل ميريونث وبارون جرينتش، ولم يصبح أميرًا رسميًا في المملكة المتحدة حتى عام 1957.