بمناسبة عيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ 95.. هدايا تذكارية من الخزف الصيني

ستحتفل إليزابيث الثاانية ملكة بريطانيا، بعيد ميلادها الـ 95 في 21 أبريل، لذلك أصدرت Royal Collection Trust مجموعة هدايا تذكارية من الخزف الصيني للاحتفاء بهذه المناسبة.

تتكون مجموعة الخزف الصيني المطروحة حاليا من أقداح، وعلب شاي، ومجموعة فنجاين وصحون، والتي تتراوح أسعارها من 25 إلى 65 جنيهًا إسترلينيًا، وصنعت كل قطعة منها يدويًا باستخدام الأساليب التقليدية لصناعة الخزف التي ظلت دون تغيير منذ 250 عامًا.

وفقًا لـ Royal Collection Trust، استلهمت التصاميم من الورود التي تنمو داخل حديقة East Terrace Garden في قلعة وندسور، والتي عادة ما تكون مزدهرة في يونيو، وهو شهر الاحتفال الرسمي بعيد ميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

وتتميز القطع بوجود شعار النبالة الملكي عليها بالإضافة إلى شعارات المملكة المتحدة مع الأزهار بلونها الوردي، نباتات النفل ذات اللون الأخضر.

وبالإضافة إلى مجموعة الخزف الصيني، تم إصدار مجموعة من خامات أخرى لإرضاء جميع الأذواق المحبين لجمع التذكارات الملكية، وهذا يشمل كل شيء من الحلويات، ومناشف الشاي القطنية، وعلب الشاي، وعلقات عليها زخارف لفصيل كورجي وهو نوع الكلاب المفضل لدى الملكة إليزابيث الثانية.

وتتراوح أسعار القطع من 5.95 إلى 18.95 جنيهًا إسترلينيًا وتشمل نفس مخطط الألوان الوردي والأبيض والذهبي والأخضر والأزرق.

ويمكنك شراء مجموعة عيد الميلاد الملكة إليزابيث الـ 95 عبر موقع Royal Collection Trust أو من متاجر قصر باكنغهام وقلعة وندسور وقصر هوليرود هاوس، عند إعادة فتح المتاجر غير الأساسية في إنجلترا واسكتلندا، وهي مغلقة حاليا بسبب انتشار فيروس كورونا.

ستدعم جميع الأرباح من المبيعات صندوق Royal Collection Trust الذي يعتني بمجموعة التذكارات الملكية ويعمل على الحفاظ على المجموعة الملكية وفقًا لأعلى المعايير الممكنة لضمان أن الزوار يمكنهم مشاهدة القطع في أفضل حالة ممكنة.

وتعتبر Royal Collection Trust واحدة من أهم المجموعات الفنية في العالم، فهي تشرف على افتتاح المساكن الرسمية لصاحبة الجلالة للجمهور، وتهدف إلى تقدير المجموعة الملكية والقصور والاستمتاع بها من قبل الجميع.

والجدير بالذكر أن Royal Collection Trust هي مؤسسة خيرية مسجلة تعمل بدون تمويل عام، تأسست عام 1987.