هل يحصل أبناء ميغان وهاري على الجنسية الأمريكية أم البريطانية؟

من المتوقع أن يولد الطفل الثاني للأمير هاري Prince Harry وزوجته ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس في صيف هذا العام، وذلك طبقا لما كشف عنه هاري وميغان خلال مقابلتهما التلفزيونية الحصرية مع المذيعة الأمريكي الشهيرة أوبرا وينفري Oprah Winfrey، والذي كشفا خلاله أيضا عن أن جنس طفلهما الثاني هو أنثى، وإذا ما ولدت طفلة هاري وميغان في أوائل صيف هذا العام فقد تولد في وقت قريب من موعد احتفال شقيقها الأكبر أرشي هاريسون ماونتباتن وندسور Archie Mountbatten-Windsor، بعيد ميلاده الثاني، ولكنها ستولد في الولايات المتحدة على العكس من شقيقها أرشي، ولكن هل يزيد ذلك من فرص حصولها على الجنسية الأمريكية بالمقارنة بشقيقها؟

أرشي امتلك الجنسية البريطانية لحظة ولادته

أرشي امتلك الجنسية البريطانية لحظة ولادته

أرشي هاريسون، ولد في مستشفى بورتلاند في يوم 6 مايو عام 2019، وكان هاري وميغان وقتها يعيشان في منزل Frogmore Cottage في وندسور، أما شقيقة أرشي الصغرى فستولد في كاليفورنيا حيث يقيم هاري وميغان حاليا بصحبة طفله، فهل أثر ذلك على فرص حصول أرشي على الجنسية الأمريكية؟ إجابة ذلك السؤال هي لا، ففي حين أن أرشي أصبح مواطنا بريطانيا تلقائيا بمولده في بريطانيا، وبسبب حقيقة أن والده مواطن بريطاني ولكن لكن ما هي جنسية أرشي؟ وهل ستحمل أخته نفس المكانة؟ نظرا لأن والدته أمريكية، فإنه مؤهل أيضا لأن يصبح مواطنا أمريكيا.

ميغان ماركل تستطيع منح طفليها الجنسية الأمريكية

ميغان ماركل تستطيع منح طفليها الجنسية الأمريكية

ولكي تتمكن ميغان من نقل جنسيتها إلى ابنها الذي لم يولد في أمريكيا، يشترط أن تكون قد أقامت لمدة 10 أعوام على الأقل في الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات قبل ولادته، وهو ما فعلته ميغان الأمريكية المولد والجنسية، ولذلك يمكن لأرشي أن يحمل الجنسية الأمريكية والبريطانية، والأمر ذاته ينطبق على الطفلة الثاني للزوجين هاري وميغان والتي ستحصل على الجنسية البريطانية من والدها والأمريكية من والدتها وبحكم مولدها في الولايات المتحدة.