ملكة بريطانيا وزوجها ينعيان رئيس تنزانيا

نعت الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب Prince Philip دوق إدنبره، رئيس تنزانيا جون ماجوفولي John Magufuli بعد أنباء وفاته المفاجئة، وذلك من خلال بيان رسمي صدر عن قصر باكنغهام وتضمن ما يلي: "لقد شعرنا أنا والأمير فيليب بالحزن عندما علمنا بنبأ وفاة الرئيس جون ماجوفولي، وأود أن أنقل تعازي لأحبائه ولشعب تنزانيا".

ملكة بريطانيا تعزي في وفاة رئيس تنزانيا

ملكة بريطانيا وزوجها ينعيان رئيس تنزانيا

يأتي ذلك بعد الإعلان عن وفاة رئيس تنزانيا جون ماجوفولي عن عمر يناهز 61 عام، إثر مضاعفات أثناء خضوعه لجراحة يوم الأربعاء في الأسبوع الماضي، جدير بالذكر أن جون ماجوفولي كان قد توقف عن الظهور علنيا منذ يوم 27 فبراير 2021، مما أثار تكهنات بشأن معاناته من متاعب صحية خطيرة بسبب إصابته بعدوى فيروس كورونا.

تنزانيا تعلن الحداد على الرئيس الراحل

نائبة الرئيس التنزاني الراحل سامية سولو حسن Samia Suluhu Hassan، أعلنت أنباء وفاته في بث تلفزيوني تضمن ما يلي: "ببالغ الأسف أبلغكم أننا فقدنا اليوم قائدنا الشجاع، رئيس جمهورية تنزانيا، جون بومبي ماجوفولي"، سامية سولو حسن قالت أيضا إنه سيكون هناك 14 يوم من الحداد الوطني في تنزانيا حداد على الرئيس الراحل وستتضمن أيام الحداد تنكيس الأعلام جزئيا.

سامية سولو حسن الرئيس الجديد لتنزانيا

بوفاة جون ماجوفولي أصبحت نائبته سامية سولو حسن الرئيس الجديد لتنزانيا، جدير بالذكر أنها المرأة الوحيدة حاليا التي تشغل منصب رئيس الجمهورية في دولة إفريقية.