في أول جولة خارجية لهما هذا العام.. الأمير تشارلز وكاميلا باركر في زيارة إلى اليونان

سيقوم الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا باركر دوقة كورنوال، بأول جولة رسمية خارج البلاد في عام 2021 إلى اليونان، وذلك خلال احتفالات الذكرى المئوية الثانية لاستقلال البلاد في الفترة من 24 إلى 25 مارس بناءً على طلب من الحكومة البريطانية.

ومن المقرر أن يحضر الأمير تشارلز وكاميلا باركر، حفل الاستقبال في المتحف الوطني اليوناني الذي سٌيعاد افتتاحه مساء يوم 24 مارس وتستضيفه رئيسة الجمهورية كاترينا ساكيلاروبولو.

سيضع الزوجان الملكيان إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول في ساحة سينتاجما ويحضرا استعراضًا عسكريًا تقليديًا في 25 مارس.

الأمير تشارلز في زيارته إلى اليونان في عام 2018

وسيتبع الأمير تشارلز وكاميلا باركر جميع التدابير الاحترازية اللازمة نظرا لانتشار COVID-19 في أثناء رحلتهما إلى أثينا، وقد زارا الثنائي الملكي اليونان آخر مرة بصفة رسمية في مايو 2018، قبل وقت قصير من حفلة زفاف الأمير هاري وميغان ماركل.

وفي العام الماضي، كتب الأمير تشارلز عن علاقته الخاصة باليونان في رسالة لصحيفة Ta Nea، كتب فيها: "اليونان جزء كبير من هويتي"، حيث كان جد ولي عهد بريطانيا لأبيه هو الأمير أندرو أمير اليونان والدنمارك، الذي ولد في قصر تاتوي شمال أثينا عام 1882.

والجدير بالذكر إنه تم تعليق الجولات الملكية في مارس الماضي بعد تفشي فيروس كورونا، وألغيت زيارات الأمير تشارلز وكاميلا المخطط لها مسبقا إلى البوسنة وقبرص والأردن قبل أيام من الموعد المقرر للسفر.

كاميلا باركر والأمير تشارلز في جولتهما الملكية في برلين

وفي نوفمبر عام 2020، سافر أمير ويلز وزوجته في رحلة استثنائية إلى برلين في ألمانيا لحضور مراسم إحياء ذكرى يوم الحداد الوطني السنوي، وتجدر الإشارة إلى أن السفر للخارج يعتبر استثناء نادراً للعائلة المالكة في بريطانيا خلال انتشار فيروس كورونا.

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في جولتهما بالقطار الملكي في ديسمبر العام الماضي

ومن ناحية أخرى على الرغم من عدم قيام الأمير ويليام وكيت ميدلتون بجولة خارجية مشتركة منذ رحلتهما إلى أيرلندا في مارس 2020، فإن دوق ودوقة كامبريدج قاما بجولة في جميع أنحاء المملكة المتحدة في القطار الملكي في ديسمبر الماضي لشكر العمال والمنظمات الرئيسية على جهودهم خلال فترة الإغلاق العام في بريطانيا.