5 تقاليد يتبعها أفراد العائلة المالكة البريطانية للاحتفال بعيد الأم

تحتفل المملكة المتحدة وأيرلندا بيوم Mothering Sunday للاحتفاء بالأمهات وتكريمهن، ويأتي ذلك في يوم 14 مارس من كل عام، ويقوم البريطانيون بزيارة أمهاتهم والاحتفال معهن بهذه المناسبة وتقديم الحلوى والهدايا والزهور، وفيما يلي نتعرف على 5 عادات تتبعها العائلة المالكة البريطانية في هذا اليوم المميز.

1. يبقوا بعيدا عن أعين الجمهور

لا يوجد الكثير من الأشياء التي يقوم بها أفراد العائلة المالكة البريطانية في عيد الأم، ولكنهم  في أغلب الأحيان، يظلون بعيدًا عن أعين الجمهور ويقضون وقتًا ممتعًا مع بعضهم كأي عائلة في المملكة المتحدة.

2. إعطاء الزهور لأمهاتهم

يقدم الأطفال لأمهاتهم الزهور والهدايا الصغيرة للاحتفال بعيد الأم، وتلتزم العائلة المالكة البريطانية بهذا التقليد، فعادة ما تكون الورود على رأس القائمة لجميع العائلات البريطانية أما البطاقات والهدايا اشتهرت في هذا اليوم في السنوات الأخيرة.

3. نشر صور عائلية للمرة الأولى

على الرغم من أن هذا لا يحدث كل عام، فإنه من المعروف أن العائلة المالكة البريطانية تنشر صورًا لم تشاهد علنا من قبل في عيد الأم.

 ففي عام 2018 كشفت العائلة المالكة البريطانية عن صورة لم تنشر من قبل للملكة إليزابيث الثانية وعائلتها، بما فيهم أولادها وزوجها الأمير فيليب في منزلهم الأكثر خصوصية في فروغمور Frogmore House.

4. قضاء الوقت مع أمهاتهم

مثل جميع الأبناء يحاول أفراد العائلة المالكة البريطانية قضاء وقتًا طيبا مع أمهاتهم في هذا اليوم الخاص، فمن المعروف أن كيت ميدلتون تقضي بعض الوقت مع عائلتها الملكية ثم تتوجه إلى منزل والدتها كارول ميدلتون.

كما أن بعض أفراد العائلة المالكة البريطانية يحضرون الأحداث مع أمهاتهم مثل الأميرة آن وابنتها زارا تيندال اللاتان يحبان حضور عروض الخيول معًا في الربيع.

5. حضور القداس

على مر السنين شوهدت الملكة إليزابيث الثانية تحضر القداس في الكنيسة في يوم عيد الأم، إذ إنه في بريطانيا يعتبر من الأحداث التي لها تاريخ ديني.