كيف احتفل هاري وميغان بيوم المرأة العالمي على طريقتهما الخاصة؟

احتفل الأمير هاري ,ميغان ماركل بيوم المرأة العالمي على طريقتهما الخاصة، من خلال تشجيع الآخرين على إظهار التقدير والاحترام لدور السيدات في المجتمع وتكريما لعطلة 8 مارس اتخذ دوق ودوقة ساسكس عددًا من الإيماءات اللطيفة لدعم المرأة في يومها.

إحدى الإيماءات اللطيفة من ميغان ماركل والأمير هاري هي إرسال هدايا صغيرة للنساء العاملات في مطبخ هب المجتمعي عبرLuminary Bakery ، وهو مخبز صغير ومستقل في لندن عملت معه دوقة ساسكس في السنوات الأخيرة.

 

ونشر مخبز Luminary Bakery على صفحته على الانستقرام، رسالة نصت على "لقد أرسل Luminary Bakery هدية خاصة جدًا في اليوم العالمي للمرأة، وكان من دواعي سرورنا أن نفاجئ النساء الرائعات في Hubb Community Kitchen بهدية مدروسة ولذيذة من ميغان ماركل دوقة ساسكس، بطلة كل مؤسساتنا".

كما شارك المخبز الذي يهدف إلى تمكين النساء اللاتي تعرضن للعنف أو الاتجار بالجنس أو مررن بتجربة السجن أو أصبحن بلا مأوى من خلال تعليمهن كيفية الخبز ليصبح مصدر دخلهن، رسالة كتبها كل من ميغان وهاري، والتي نصت على: "عزيزاتي من مطبخ هب المجتمعي، احتفالًا باليوم العالمي للمرأة اليوم، أردنا أن نكتب ونقدم هدية صغيرة ولذيذة لنشكركن على كل ما تفعلن".

وأضافا "في جميع أنحاء العالم رأينا كيف تأثرت الأٌسٌر وخاصة النساء والأمهات بسبب انتشار فيروس COVID-19 ومع ذلك، بينما تواجهن تحديات متعددة ومعقدة يمثلها الوباء، فقد واصلن خدمة مجتمعهن والتصرف برأفة طوال الوقت، إذ يشرفنا أن نعرف مجموعة رائعة وملهمة من النساء مثلكن."

وتابعوا قائلين: "لن نستطيع أن نغفل عن قوتك وتفانيك في المجتمع، لذلك أرسلنا أفضل ما لدينا من عائلتنا إلى عائلتك للاحتفال بك اليوم وكل يوم."

كما شاركت ميغان وهاري على موقع مؤسسة Archewell Foundation، العديد من الأفكار حول كيفية تقديم الدعم للسيدات في اليوم العالمي للمرأة، بدءًا من التبرع إلى أقسام الولادة المحلية إلى الإيماءات البسيطة.

كما انضمت عدد من المؤسسات التي تدعمها Archewell Foundation لرفع الوعي بإنجازات ومطالب المرأة، إذ كتبت جيل فيدر الداعمة لـ Every Mother Counts  وهي منظمة غير ربحية تساعد على ضمان الحمل الآمن للسيدات "غدًا هو #InternationalWomansDay يوم الاحتفال بإنجازات المرأة ورفع الوعي ضد التحيز واتخاذ إجراءات لتحقيق المساواة".

كما شاركت مؤسسة Genesis Women's Shelter & Support في مدينة دالاس الأمريكية، والتي تدعمها ميغان وهاري من خلال مؤسستهما غير الربحية رسالة شجعت فيها الآخرين على الاحتفال باليوم من خلال رد الجميل.

وأشادت الناشطة بريتاني باكنيت كننغهام Brittany Packnett Cunningham بدور دوق ودوقة ساسكس السابقين لدعمهما مؤسسة لوفلاند، التي تساعد في تغطية تكلفة جلسات العلاج للنساء والفتيات ذوات البشرة السمراء.