ميغان ماركل والأمير هاري يعلقان على قرار حرمانهما من رعاية المؤسسات الخيرية

أكد الأمير هاري Prince Harry زوجته ميغان ماركل Meghan Markle دوقة ساسيكس، بأنهما لن يعودا للعمل كأعضاء عامليين رئيسيين في العائلة المالكة البريطانية، وذلك طبقا لبيان رسمي صدر عن قصر باكنغهام، بخصوص هذا الشأن، والذي صدر قبل شهر واحد تقريبا من الموعد المحدد للنظر في شأن اتفاق مغادرة عائلة ساسيكس للحياة الملكية والذي يأتي بعد عام واحد من إبرام الاتفاق.

ملكة بريطانيا تسحب رعاية الجمعيات الخيرية من هاري وميغان

ملكة بريطانيا تسحب رعاية الجمعيات الخيرية من هاري وميغان

وتضمن البيان مايلي: "أكد دوق ودوقة ساسيكس لصاحبة الجلالة الملكة أنهما لن يعودا كأعضاء عاملين في العائلة المالكة، بعد محادثات مع الدوق، قررت الملكة أنه لا يمكن الاستمرار في القيام بالمسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة، بعد الانسحاب من الحياة الملكية، ومن ثم فإن التعيينات العسكرية الفخرية والرعاية الملكية التي يتولاها الدوق والدوقة ستعود إلى صاحبة الجلالة، قبل أن تتم إعادة توزيعها بين أفراد العائلة المالكة العاملين، وبينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهما بالانسحاب من الحياة الملكية، يظل الدوق والدوقة أفرادا محبوبين للغاية في العائلة."

هاري وميغان يعلقان على قرار الملكة

هاري وميغان يعلقان على قرار الملكة

وعلق على البيان الصادر من قصر باكنغهام بشأن حرمان الدوق والدوقة من مهمة رعاية المؤسسات الخيرية التي حصلا عليها من الملكة، متحدث باسم دوق ودوقة ساسيكس، وقال عن ذلك: "كما يتضح من خلال عملهما خلال العام الماضي، يظل دوق ودوقة ساسيكس ملتزمين بواجبهما وخدمتهما للمملكة المتحدة وحول العالم، وقد عرضا دعمهما المستمر للمنظمات التي يمثلونها بغض النظر عن الدور الرسمي. يمكننا جميعا أن نعيش حياة الخدمة. الخدمة عالمية".

جمعيات ومناصب تخلى عنها الأمير هاري

جمعيات ومناصب تخلى عنها الأمير هاري

بذلك يكون الأمير هاري مضطرا للتخلي عن دوره كرئيس لصندوق الملكة الخيري للكومنولث، ولن يكون أيضا راعيا للاتحاد الإنجليزي للركبي (RFU) ودوري الركبي، ولن يكون أيضا راعيا لمؤسسة ماراثون لندن الخيرية إلا أنه سيحتفظ برعاية وترأس المؤسسات الخيرية التي حصل عليها دون إسناد رسمي من الملكة، وتشمل هذه المؤسسات African Parks، Dolen Cymru، مؤسسة صندوق Henry van Straubenzee التذكاري، مؤسسة دورة ألعاب انفيكتس Invictus Games، مؤسسة MapAction، مؤسسة Rhino Conservation Botswana Charity، مؤسسة Sentebale، WellChild.

ميغان ماركل تخلت عن دورها ومناصبها

meghan national theatre

أما دوقة ساسيكس فلقد اضطرت للتخلي عن دورها كراعية رسمية للمسرح الوطني وجمعية جامعات الكومنولث، فضلا عن منصبها كنائب رئيس لصندوق الملكة الخيري للكومنولث، بينما تحتفظ بمهمة رعاية اثنين من المؤسسات الخيرية هما Smart Works، Mayhew.

اختيار رعاة ملكيين جدد للمؤسسات الخيرية

قصر باكنغهام أعلن أيضا عن أن عملية اختيار رعاة ملكيين جدد للمؤسسات الخيرية التي اضطر دوق ودوقة ساسيكس للتخلي عن رعايتها بعد مغادرتهما للحياة الملكية، جارية وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.