الأمير هاري وزوجته ميغان يفقدان ألقابهما الشرفية رسميًا والملكة إليزابيث تعلق

الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لن يستكملان مهامهما الرسمية كأفراد من العائلة المالكة البريطانية، وفقدا كل ألقابهما الشرفية بحسب بيان صدر قبل ساعات عن قصر باكنغهام.

الاستغناء عن مسؤوليات هاري وميغان داخل العائلة المالكة

وأكدت الملكة إليزابيث في البيان أن الزوجين لن "يكملا المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة"، وأكد البيان أيضًا أن العائلة المالكة "حزينة لقرارهما" الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في يناير الماضي.

وقال الزوجان إن "الخدمة عالمية" وعرضا مواصلة دعم المنظمات التي يمثلانها، وكان الثنائي قد أكدا مؤخرًا أنهما سيعملان على تحقيق الاستقلال المالي.

نتيجة بحث الصور عن هاري وميغان

تعليق الملكة إليزابيث على استقلال ميغان وهاري

وأضاف البيان: "الملكة كتبت تؤكد أنه بالابتعاد عن عمل الأسرة المالكة لا يمكن الاستمرار في المسؤوليات والواجبات التي تأتي مع حياة الخدمة العامة.. بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهما، يظل الدوق والدوقة أفرادًا محبوبين للغاية في العائلة"

وقال متحدث باسم هاري وميغان: "كما يتضح من عملهما خلال العام الماضي، يظل دوق ودوقة ساسكس ملتزمين بواجبهما وخدمتهما في المملكة المتحدة وحول العالم، وقد عرضا دعمهما المستمر للمنظمات التي تمثلهم بغض النظر عن الدور الرسمي"، وأضافوا: "يمكننا جميعًا أن نعيش حياة خدمة.. الخدمة عالمية".

نتيجة بحث الصور عن هاري وميغان واليزابيث

ميغان وهاري ينتظران طفلهما الثاني

يأتي هذا الإعلان بعد أيام من كشف الزوجين، اللذين يعيشان الآن في كاليفورنيا، أنهما بصدد إنجاب طفلهما الثاني، ومن المقرر أن يتحدثوا عن قرارهما بالابتعاد عن الحياة الملكية في مقابلة تلفزيونية مع أوبرا وينفري الشهر المقبل.

ومنذ التراجع عن الواجبات الملكية، وقع الثنائي صفقات مع كل من Netflix و Spotify من أجل تقديم أعمال وثائقية عن حياتهما