كيف تشابه فستان زفاف ميغان ماركل مع فستان الملكة ماكسيما؟

في فبراير شهر الحب من عام 2002، تزوج ولي عهد هولندا حينذاك ويليام ألكساندر أمير أورانج من ماكسيما زوريجويتا، وبعد تسعة عشر عامًا من هذا العٌرس الملكي، نلقي نظرة على فستان الملكة ماكسيما، والذي جاء فستان ميغان ماركل زوجة الأمير هاري مشابهًا له، فما وجه التشابه بينهما؟

ارتدت الملكة ماكسيما ملكة هولندا، ثوباً جميلاً من توقيع فالنتينو Valentino، وكان فستان الزفاف مصنوعًا من حرير ميكادو بلونه العاجي، ذو أكمام بطول ثلاثة أرباع، وتميز الفستان برقبته العالية، وذيله المصنوع من قماش الدانتيل، والذي بلغ طوله 16.4 قدمًا، وأكملت إطلالتها بتاجها المرصع بالألماس المثبت فوق طرحتها المصممة من الدانتيل.

 أما ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، جاء فستانها من توقيع المصممة البريطانية الشهيرة كلير وايت كيلر" Clare Waight Keller" والتي تفرغت لعمل فستان زفاف زوجة حفيد ملكة بريطانيا، وتم تصميمه في 4 شهور، وكان الثوب بأكمام بطول ثلاثة أرباع، ومصنوع من قماش التول الحريري غير لامع، والمطرز يدوياً، وذيل طوله 16 قدمًا أيضا.

وعلى الرغم أن ميغان ماركل عملت مع كلير واتي كيلر، حتى يناسبها ثوب الزفاف من حيث القصّة والقماش واللون ويكون شبيهاً بها، إلا إنه جاء مشابه كثيرا لفستان الملكة ماكسيما ملكة هولندا

أقيم حفل زفاف الملك ويليام ألكساندر في كنيسة أمستردام بهولندا، في 2 فبراير عام 2002، شق الأمير وزوجته طريقهما خارج الكنيسة بعد إتمام مراسم الزواج، وكان في استقبلهما ضباط البحرية الملكية الهولندية، وهم يحملون السيوف في مظهر احتفالي مبهج، وشارك في الحفل حوالي 1900 عسكري هولندي.

وكما هو الحال في القصص الخيالية، غادر الأمير والأميرة القصر الملكي في أمستردام في عربة تجرها الخيول.

ارتدى الملك ويليام ألكساندر، زي البحرية الملكية الهولندية، كما زين بدلته العسكرية بميدالية الانضمام التي أخذها عام 1980، ونجمة الفارس الكبير وغيرها من الأوسمة الملكية في هولندا.