الحكومة اليونانية تستعد لتحويل القصر الملكي السابق إلى منتجع سياحي

تخطط الحكومة اليونانية حاليا لإعادة افتتاح القصر الملكي اليوناني السابق تاتوي Greek Royal Palace of Tatoi، مرة أخرى ولكن ليس كقصر ملكي، وإنما كفندق ومنتجع سياحي راقي لزوار اليونان.

 القصر الملكي تاتوي هو مقر الإقامة الصيفي السابق للعائلة المالكة اليونانية ويقع على مساحة 10000 فدان، ويبعد مسافة 27 كيلومتر عن منطقة وسط مدينة العاصمة اليونانية أثينا.

اليونان تستعد لتحويل القصر الملكي إلى منتجع صحي

اليونان تستعد لتحويل القصر الملكي إلى منتجع صحي

على مدى السنوات الخمسين الماضية، ظل القصر الملكي السابق تاتوي شاغرا وغير مستخدم، وتخطط الحكومة اليونانية حاليا لإعادة استخدام القصر وفتح مقاهي ومطاعم سياحية وفندق خمس نجوم مع منتجع صحي متكامل في موقع القصر، كما تخطط أيضا إلى إعادة تجديد الحدائق الملكية في موقع القصر والتي تضم العديد من المقابر الملكية، وكذلك المزرعة الملحقة بالقصر والتي تخطط الحكومة لإعادة تشغيلها بحيث تكون معدة في المستقبل لإنتاج منتجات زراعية عالية الجودة لطرحها للبيع في الأسواق.

مركز للتاريخ اليوناني الملكي

الحكومة اليونانية تستعد لتحويل القصر الملكي السابق إلى منتجع سياحي

وبحسب التقارير المنشورة فإن الحكومة تخطط أيضا لتحويل مبنى القصر الملكي القديم والذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1872، إلى متحف أو مركز للتاريخ اليوناني الملكي، جدير بالذكر أن مبنى القصر الملكي القديم سيكون بحاجة ماسة إلى عمليات ترميم مكثفة بعد أن ظل مهملا وغير مستخدم لأكثر من 50 عام.

ميزانية ضخمة لترميم القصر القديم

وتتوقع الحكومة اليونانية أن تكون تكلفة المشروع والذي يتضمن ترميم القصر القديم وبناء فندق ومطعم ومزرعة ضخمة عاملة، ضخمة، ولذلك تأمل الحكومة اليونانية أن يقوم مستثمرو القطاع الخاص بالمشاركة في المشروع، كما أعلنت الحكومة عن وضعها لميزانية مبدئية للمشروع تقدر بنحو 130 مليون يورو وتأمل الحكومة أن يساعد المشروع على تقوية الاقتصاد اليوناني وجذب المزيد من السياح إلى اليونان.