‎ ‎بسبب الكورونا.. ملكة بريطانيا تغير نظام فريق عملها ‏

منذ بداية انتشار فيروس كورونا، العام الماضي، اتخذ فريق عمل الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، كافة الاحتياطات الوقائية لضمان سلامة صاحبة الجلالة البالغة من العمر 94 عامًا وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة، لذلك تم اجراء بعض التغيرات على نظام فريق عمل بالقصر الملكي.

فوفقا لصحيفة The Sun البريطانية، فإنه تم تقسيم موظفي الملكة إليزابيث الثانية والبالغ عددهم 24 موظفًا إلى فريقين كلا منهما مكون من 12 شخص، يعمل كل فرد ثلاثة أسابيع، ثم يأخذ إجازة ثلاثة أسابيع أخرى.
وبحسب التقارير فإن الموظفين يقوموا بقضاء أسبوعين في منازلهم والأسبوع الثالث في الحجر الصحي ثم بعد ذلك يخضعوا لاختبار COVID-19 قبل العودة إلى العمل.

ويبدو أن صاحبة الجلالة منحت فريقها الإذن بمواصلة العمل عن بُعد حتى انتهاء جائحة فيروس كورونا، ولكن مع الحفاظ على تقديم الموظفين تقارير تفيد بكيفية سير العمل إلى مكتب الملكة إليزابيث الثانية الذي يقع مقره في قصر باكنغهام.

وفيما يلي نتعرف على بعض الوظائف في القصر الملكي البريطاني:

أخصائي وسائل التواصل الاجتماعي

أصبح المنصب متاحًا منذ عام 2016 لمحترفي وسائط التواصل الاجتماعي، ويعتبر من الوظائف الحديثة نوعا ما داخل القصر باكنغهام، حيث تم الإعلان عن الراتب بمبلغ 50 ألف جنيه إسترليني، وهذا بحسب صحيفة التليجراف.

ويتعين على من يشغل هذه الوظيفة إدارة الصفحات الرسمية بقصر باكنغهام على الإنترنت، والحصول على متابعين جدد، والعمل على تصدر أخبار الملكة إليزابيث الثانية الأحداث عالمية.

الشخص المسؤول عن الرد على المكالمات الهاتفية في القصر الملكي

قد تكون مهنة سهلة إذا كنت تعمل في شركة، ولكنها صعبة جدًا في القصر الملكي البريطاني، حيث يصل عدد المكالمات التي تتلقاها الملكة إليزابيث الثانية في بعض الأحيان إلى 7000 مكالمة هاتفية في الأسبوع.

المسؤول عن الخيول

تحب الملكة خيولها وتهتم بهم، وبالتالي فإن الشخص المسؤول مباشرة عنهم، هو شخص مميز، ومن مهام عمله تدريب الخيول والحفاظ على الإسطبلات الملكية نظيفة وتنظيف السروج، بالإضافة إلى إعداد الخيول للأنشطة الاحتفالية.

بستاني قصر باكنغهام 

تعتمد هذه الوظيفة على الخبرة بالأساس، ويبدأ راتب البستاني من 18 ألف جنيه إسترليني سنويًا، مقابل العمل 40 ساعة في الأسبوع، بالإضافة إلى السكن في قصر الملكي، والحصول على جميع الوجبات.