أبرز أفراد العائلات الملكية الذين هنؤوا جو بايدن بعد تنصيبه

تلقى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن Joe Biden رسائل تهنئة عديدة من أفراد عائلات ملكية من مختلف دول العالم، بمناسبة تنصيبه رئيسا للولادات المتحدة، ومن أبرز رسائل التهنئة الملكية التي تم الإعلان عنها رسائل من كمبوديا والأردن ولوكسمبورغ والنرويج والسويد وتايلاند والمملكة المتحدة.

ملك كمبوديا يهنئ الرئيس الأمريكي

 ملك كمبوديا يهنئ الرئيس الأمريكي

نورودوم سيهاموني King of Cambodia, Norodom Sihamoni ملك كمبوديا، أرسل رسالة تهنئة لبايدن، كتب فيها عبارات مثل "أخلص التهاني"، "أطيب الأمنيات"، كما كتب أيضا متحدثا عن قناعته بأن بايدين سيقود الشعب الأمريكي "نحو الاستقرار بالعدل والسلام والوحدة والازدهار".

ملك الأردن يغرد مهنئا للرئيس بايدن

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني King Abdullah II of Jordan فلقد كتب مغردا يوم التنصيب: "أهنئ الرئيس على تنصيبه اليوم. نحن نقدر كثيرا الشراكة الاستراتيجية بين بلدينا، وصداقتنا الدائمة مع الولايات المتحدة، ونتطلع إلى العمل معكم في السعي لتحقيق السلام والازدهار العالميين".

تهنئة دوق لوكسمبورغ للرئيس الأمريكي الجديد

تهنئة دوق لوكسمبورغ للرئيس الأمريكي الجديد

أيضا دوق لوكسمبورغ الأكبر هنري Grand Duke Henri، كان من بين المهنئين حيث أرسل برقية تهنئة تضمنت ما يلي: "إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أقوم والدوقة الكبرى بإرسال تهانينا الصادقة في يوم تنصيبك كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية رقم 46"، كما تحدث أيضا في برقيته عن الصداقة القوية التي تجمع بين البلدين وعن بدايات في القرن العشرين خلال فترة الحربين العالميتين.

ملك النرويج يهنئ جو بايدن

ومن بين المهنئين أيضا الملك هارالد الخامس King Harald V of Norway والذي وجه رسالة للرئيس الأمريكي الجديد تضمنت ما يلي: "بمناسبة تنصيبك رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، أود أن أتقدم بأحر التهاني وأطيب تمنياتي لك شخصياً ولعائلتك، وأن أعرب عن آمالي في الرفاهية والازدهار للشعب الأمريكي ".

ملك السويد يرسل برقية تهنئة للرئيس بايدن

ملك السويد يرسل برقية تهنئة للرئيس بايدن

أما الملك كارل السادس عشر غوستاف King Carl XVI Gustaf of Sweden ملك السويد، فقال في رسالته: "بمناسبة توليكم المنصب الرفيع كرئيس الولايات المتحدة، أتقدم لكم بخالص التهاني وأطيب تمنياتي لكم بالصحة والسعادة ورفاهية والمزيد من الازدهار لشعب الولايات المتحدة".

ملك تايلاند يهنئ جو بايدن

 ملك تايلاند يهنئ جو بايدن

الملك راما العاشر King Rama X of Thailand ملك تايلاند وجه هو الآخر رسالة تهنئة بمناسبة تنصيب جو بايدن رئيس للولايات المتحدة، وقال فيها: "تنصيبكم، كما سيثبت التاريخ لاحقا، سيكون بداية حقبة جديدة من إعادة البناء والتجديد، لكل من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، ويظهر أمريكا وهي تقف بفخر، مع مؤسساتها الديمقراطية ومع العملية الدستورية، وتستعد للاتحاد مرة أخرى، تحت قيادتكم، لمواجهة مجموعة من التحديات غير المسبوقة مثل الوباء والاقتصاد وأزمة المناخ والأمن الدولي. "

تهنئة الملكة إليزابيث الثانية للرئيس الأمريكي

تهنئة الملكة إليزابيث الثانية للرئيس الأمريكي

يأتي ذلك بعد أن أعلن قصر باكنغهام في وقت سابق عن إرسال الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II ملكة بريطانيا، لرسالة تهنئة لجو بايدن بمناسبة تنصيبه كرئيس جديد للولايات المتحدة، وحتى الآن لم يتم الكشف عن المحتوى الخاص بالرسالة ولكن يعتقد أنه يركز على تهنئة جو بايدن على تنصيبه كرئيس للولايات المتحدة، وهو الرئيس الأمريكي الرابع عشر الذي تشهده الملكة خلال سنوات حكمها الطويلة.