‏5 مزايا حٌرم منها الأمير هاري وميغان ماركل منذ استقلالهما عن العائلة المالكة ‏البريطانية

بعد انفصال الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن العائلة المالكة البريطانية، واجه دوق ساسكس السابق الكثير من المصاعب، إذ تخلى عن مزايا كثيرة كان يحظى بها عندما كان عضو عامل في القصر الملكي.

وفيما يلي نرى 5 مزايا حٌرم منها الأمير هاري وميغان ماركل بعد استقلالهما عن العائلة المالكة البريطانية.

1. تسديد 3 ملايين دولار مقابل تجديد منزلهما الملكي "Frogmore Cottage"

منحت الملكة إليزابيث الثانية، الأمير هاري وميغان ماركل، منزلهما الملكي" Frogmore Cottage " ليكون مقر إقامتهما الملكي في عام 2019، وقبل انتقالهما إليه تم تجديد العقار مما كلف دافعي الضرائب البريطانيين حوالي 3 ملايين دولار، وتضمنت عملية التجديد بناء سلالم وتركيب مواقد جديدة.

ومن جانبه أكد قصر باكنغهام في بيان أنه على الرغم من انتقال الزوجين إلى كاليفورنيا العام الماضي، إلا أن المنزل سيظل مقر إقامتهما في المملكة المتحدة، ولكن بعد تسديد تكلفة التجديد بالكامل.

2. تجريد الأمير هاري من ألقابه

جردت الملكة إليزابيث الثانية، الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل من ألقابهما الملكية ومنعتهما من استخدام "صاحب أو صاحبة السمو الملكي"، إذ إنهما تخليا عن مهامهما الملكية واستقلا ماديا عن العائلة المالكة البريطانية.

ويأتي هذا على خلفية إعلان الأمير هاري المفاجئ للعائلة المالكة البريطانية، بتخليه هو وزوجته عن مهامهما الملكية، ورغبتهما في الاستقلال المادي، والانفصال عن القصر الملكي، وبدء حياة جديدة، بداية هذا العام.

3. حرمانهما من الحرس الملكي

الأمير هاري وميغان ماركل دون حراسة ملكية

بعد تخلي دوق ودوقة ساسكس السابقين عن واجباتهما الملكية وسفرهما إلى كندا ظهر برفقتهما حراس مجهولين، ولكن أندرج الزوجان حينئذ تحت فئة الأشخاص المحميين دوليًا، بموجب اتفاقية حماية الدبلوماسيين للأمم المتحدة، والتي توفر الأمن لأفراد العائلة المالكة، ولكن عندما انتقلا إلى الولايات المتحدة الأمريكية قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن بلاده لن تدفع تكاليف الحماية الأمنية للأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان اللذان استقرا في لوس أنجلوس.

4. لم يعد من حقهما استخدام المكاتب داخل القصر الملكي

بعد تخلي الأمير هاري عن منصبه كعضو فعال في العائلة المالكة البريطانية، وسفره إلى خارج المملكة المتحدة لم يعد بحاجة إلى مكتبه في القصر الملكي.

5. لم يعد من حقهما استخدام الموظفين الملكيين

الأمير هاري فقد العديد من المزايا منذ استقلاله عن العائلة المالكة البريطانية

بعد قرار استقلالهما عن العائلة المالكة البريطانية بفترة وجيزة تم نقل موظفي الأمير هاري وميغان ماركل من منزلهما " Frogmore Cottage ".

 وذكرت المراسلة الملكية ريبيكا إنجليش في البداية أنه تم نقل الموظفين الدائمين من منزل دوق ودوقة ساسكس السابقين في وندسور إلى مكان آخر في القصر الملكي.