‏10 عادات غذائية لدى العائلة المالكة البريطانية قد لا تعرفها

تعد أكلات المطبخ الملكي، من الأسرار التي يحبها المهتمين بكل ما يخص العائلة المالكة البريطانية، لذا شارك الطاهي الملكي السابق للعائلة الملكية دارين ماكجرادي "Darren McGrady" الذي عمل في قصر باكنغهام منذ 1982 وحتى 1993، تفاصيل 10 عادات غذائية لهم على مر السنين.

1

قال الطاهي الملكي، لقد كانت الأميرة ديانا تتبع نظامًا غذائيًا صارمًا للغاية إلى أن تعافت من الشره المرضي "bulimia"، إذا تخلصت من كتاب وصفات قصر باكنغهام وأدخلت الأكل الصحي وأحبت أطباق مثل الفلفل الحلو والباذنجان المحشو والسمك، ولم تكن أميرة ويلز تهوى أكل اللحوم الحمراء والنوع الوحيد الذي كانت تستثني هو لحم الضأن.

2

كشف دارين ماكجرادي، أن الملكة إليزابيث الأم كانت تتأخر على العشاء، لذا كانوا يخبروها أن الموعد هو 8:15 بينما في الواقع كان في تمام الـ 8:30.

3

يقول الطاهي دارين ماكجرادي، إن الأميرين هاري وويليام أحبا الوجبات السريعة عندما كانا طفلين وأتذكر "أن الأميرة ديانا جاءت إلى المطبخ ذات يوم وقالت: ألغِ الغداء للأولاد لأننا سنذهب إلى ماكدونالدز".

4

هناك قوائم للطعام معدة مسبقا في قصر باكنغهام ويتم تسليمها للملكة إليزابيث الثانية، كي تختار منها ما تريد تناوله.

5

وأضاف الطاهي الملكي، أن الملكة إليزابيث الثانية تتجنب جميع الوجبات السريعة، وإذا طلبت يومًا ما طعامًا يٌحضر بشكل سريع، فإن الطهاة الملكيين يعدوا لها بنسختهم الخاصة.

ومن الأطعمة سريعة التحضير التي تستثنيها الملكة إليزابيث الثانية وتحبها هو البرجر، ولكن بشرط أن يتم تقديمه بدون خبز، فإن جلالتها تتناوله بالشوكة والسكينة، وأشار أن عندما كانت العائلة المالكة تقضي العطلات الصيفية في اسكتلندا بقلعة بالمورال، كنا نصنع البرجر بأنفسنا، من لحم الغزلان.

6

يعتبر الثوم من المحظورات في المطبخ الملكي، إذ إنه له نكهة ورائحة نفازه تزعج الملكة، وأكد الطاهي الملكي السابق دارين مكجرادي أن طهاة القصر ممنوعون من تقديم الطعام الذي يحتوي على الكثير من البصل أو الثوم.

7

تعد المكرونة من أشهى الأكلات لكن هذا ليس على المائدة الملكية، فالملكة إليزابيث الثانية لا تفضل النشويات مثل المكرونة والأرز ولكنها تهتم أكثر بتناول وجبات تحتوي علي السمك والخضروات واللحم المطهو جيدًا.

8

أما الشوكولاتة الداكنة فهي من الطعام المفضل على مائدة الملكة إليزابيث الثانية.

9

يعتبر المحار والقشريات مثل الجمبري خارج قائمة الطعام الملكي، تجنبًا لحدوث تسمم أو حساسية.

وعلى الرغم من تمسك الملكة إليزابيث بقائمة الطعام إلا أن الأمير ويليام عبر فيما سبق عن حبه للسوشي، ومن قبله الأمير تشارلز الذي كان يحب تذوق المحار.

10

تعتبر اللحوم النيئة أو التي لا تخضع للطهي بشكل كامل من الممنوعات على مائدة الملكة إليزابيث الثانية، ويحظٌر أكلها ولا سيما في المراسم الرسمية والدبلوماسية لتجنب إصابتهم بالتسمم الغذائي.