بالصور.. شاهد آخر احتفال للملكة إليزابيث وعائلتها بعيد الميلاد في قلعة وندسور ‏

أكد قصر باكنغهام أن الملكة إليزابيث الثانية، وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة سيقضيان عيد الميلاد في قلعة وندسور لأول مرة منذ أكثر من 30 عامًا، وهو المكان الذي خضعا للعزل الصحي فيه على مدار الأشهر الماضية، بدلا من منزل ملكة بريطانيا في ساندرينجهام في مقاطعة نورفك البريطانية، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ ما يزيد عن ثلاثة عقود.

اعتادت الملكة وزوجها على قضاء فترة أعياد الميلاد في منزل الملكة في ساندرينجهام في مقاطعة نورفك بصحبة بقية أفراد العائلة المالكة البريطانية منذ عام 1988، والأعوام التالية، إلا أن الفترة التي سبقت ذلك وتحديدا خلال الفترة التي كان فيها أبناء الملكة لا يزالوا أطفال صغار كانت الملكة وزوجها يفضلان قضاء عطلة أعياد الميلاد في وندسور، وكانت آخر مرة قضت فيها الملكة وأسرتها عطلة أعياد الميلاد هناك كان في عام 1987.

وفيما يلي نرى بعضا من صور العائلة المالكة البريطانية في آخر عيد لها في قلعة وندسور عام 1987.

تم تصوير الملكة إليزابيث الثانية، أثناء خروجها من خدمة الكنيسة مع الأمير فيليب دوق إدنبرة، وكانت ملكة بريطانيا ترتدي معطفاً أزرق مخضر وقبعة باللون نفسه لهذه المناسبة.

وبعد إنتهاء القداس، كانت الأميرة ديانا، تتجاذب أطراف الحديث مع الأمير أندرو دوق يورك وزوجته سارة فيرغسون دوقة يورك بعد الخدمة، واختارت أميرة ويلز لهذه المناسبة معطف باللون الأصفر الفاتح من علامة الأزياء إسكادا.

تم تصوير ملك بريطانيا المستقبلي، الأمير ويليام وهو يلوح لوسائل الإعلام، بينما كان أفراد العائلة المالكة البريطانية، في طريقهم من الكنيسة إلى قلعة وندسور، وكان بجانبه أبناء عمته الأمير آن،  بيتر وزارا فيليبس.

وفي إحدى الصور تظهر الأمير ديانا وهي ممسكة بيد الليدي روز وندسور، وهي الابنة الصغرى لابن عم الملكة إليزابيث الثانية، دوق غلوستر وزوجته بيرجيت.


وانضمت الأميرة مارغريت، إلى شقيقتها الملكة إليزابيث الثانية، للاحتفال بأعياد الميلاد في قلعة وندسور، وحضرت الخدمة إلى جانب ابنيها ديفيد لينلي والليدي سارة أرمسترونج جونز.