بالصور.. أجمل إطلالات الملكة إليزابيث في رسالة عيد الميلاد ‏على مر السنين

على مدار الـ 68 عاما الماضية، ينتظر البريطانيون رسالة عيد الميلاد الملكية، التي تلقيها الملكة إليزابيث الثانية، في يوم 25 ديسمبر من كل عام، إذ ألقتها لأول مرة فى 1952، وبات الأمر تقليدًا سنويًا، وفى كل خطاب كانت تظهر ملكة بريطانيا في إطلالة مميزة وألوانها الزاهية والتي تتماشى مع مناسبة العيد.

يرجع تقليد بث رسالة ملك بريطانيا لعيد الميلاد إلى عام 1932، والتي ألقاها جد الملكة إليزابيث الثانية، الملك جورج الخامس، عبر الراديو، ولكن منذ عام 1957، بدأت الملكة إذاعة خطابها على تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية لأول مرة من منزلها في ساندرينجهام.

وفيما يلي نرى أجمل إطلالات الملكة إليزابيث الثانية في خطابات عيد الميلاد على مر السنين:

1952

قدمت الملكة إليزابيث الثانية، أول بث إذاعي لها لرسالة عيد الميلاد من ساندرينجهام في نورفولك عبر الراديو، وكانت تظهر في إطلالة أنيقة نسقت معها قلادة اللؤلؤ المفضلة لديها.

1957

كان موعد ملكة بريطانيا مع أول خطاب تلفزيوني عبر هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، تألقت الملكة إليزابيث الثانية بفستان منقوش يرجح إنه باللون الذهبي.

1967

في خطاب هذا العام تمكن البريطانيون من رؤية الملكة إليزابيث الثانية، بالألوان وظهرت بشكل بهي بفستان أصفر من الستان بنصف كم، وأكملت إطلالتها الأنيقة ببروش من الألماس وأقراط وقلادة اللؤلؤ.

1972

ألقت الملكة إليزابيث الثانية، خطاب هذا العام من قصر باكنغهام، وكانت ترتدي سترة صوفية أنيقة، مع تطريز على الياقة وبطول الجاكيت وعلى الأساور، وعلى الرغم من الزخارف لم تنسى قلادة اللؤلؤ ذات الصفوف ثلاثة.

1985 

اختارت الملكة إليزابيث الثانية، في هذا العام إطلالة هادئة باللون الأزرق الفاتح، ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، ركزت جلالتها في الخطاب على القصص الإخبارية لهذا العام لما وقعت فيه من أحداث مأسوية، إذ حدث فيه زلزال مدمر في المكسيك وراح ضحيته 10 آلالاف مواطن، وانفجار بركاني في كولومبيا راح ضحيته حوالي 23 ألف شخص، بالإضافة إلى المجاعة التي حدثت في أفريقيا وتحطم طائرة قبالة سواحل أيرلندا.

1998

يعرض البث التلفزيوني الذي ظهرت فيه الملكة إليزابيث الثانية، في خلفيتها صورا بالأبيض والأسود لأحفادها الأمير ويليام والأمير هاري والأميرة بياتريس والأميرة يوجين، واختارت جلالتها الإطلالة باللون الأزرق، ونسقت معه بروش من الألماس الساحر.


2004

تألقت الملكة إليزابيث الثانية بلون الملوك، إذ اختارت فستان باللون الأرجواني المنقوش، وألقت جلالتها رسالة عيد الميلاد من غرفة الرسم في قصر باكنغهام.

2006

تم بث خطاب الملكة إليزابيث الثانية، هذا العام في كاتدرائية ساوثوارك في لندن، وتألقت جلالتها في سترة باللون الأخضر، وأقرنتها مع اللآلئ المفضلة لديها.

2010

كان خطاب هذا العام فريدًا أيضًا لأن الملكة إليزابيث الثانية، ألقت خطابها في كنيسة تشابل رويال في قصر هامبتون كورت في لندن، وتألقت بسترة باللون الأرجواني ذو الياقة السوداء.

2015

كانت الملكة إليزابيث الثانية محاطة بصور عائلتها على مكتبها في قصر باكنغهام، وتألقت بلون الأوف وايت، ونسقت معه بروش فاخر من الألماس والزبرجد.

2019

بالصور.. أجمل إطلالات الملكة إليزابيث في رسالة عيد الميلاد ‏على مر السنين

وجاء العام الماضي لترتدي الملكة إليزابيث الثانية، فستانها الأكثر تميزا بلون الأزرق الزاهي والذي أبرز مجوهرات اللؤلؤ وبروش الأمير ألبرت ذو الياقوت والمرصع باللماس، وسجلت خطابها في قلعة وندسور، وننتظر هذا العام لنرى ما اللون الذي ستتألق به ملكة بريطانيا هذا العام؟.