وزير بريطاني يطالب نتفليكس‎ ‎بوضع تنويه قبل بداية حلقات ‏‎"The Crown"‎

هناك الكثير من الانتقادات والتعليقات على الموسم الرابع من "The Crown"، والذي يعرض حاليا على شبكة " Netflix"، إذ طلب وزير الدولة للثقافة والإعلام في المملكة المتحدة بوضع تحذير قبل بداية كل حلقات المسلسل.

ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، طلب أوليفر دودن " Oliver Dowden" وزير الدولة للشؤون الثقافة والإعلام في بريطانيا، من شبكة نتفليكس " Netflix"، وضع تنويه قبل بداية كل حلقات "The Crown"، يفيد بأن الأحداث من وحي خيال صناع العمل.

وأعلن أوليفر دودن، عن تخوفه من خلط المشاهدين للأحداث، إذ أن الأجيال الأصغر سنا واللذين لم يعيشوا هذه الفترة من تاريخ بريطانيا قد يختلط عليهم الخيال بالحقيقة. 

وأضاف وزير الدولة لشؤون الثقافة والإعلام، أن مسلسل "The Crown"، هو عمل خيالي تم تصويره بشكل جميل، كما هو الحال في العديد من المنتجات التلفزيونية الأخرى، التي تقدمها نتفليكس" Netflix "، ولكن على المنصة أن تكون واضحة مع مشاهديها.

ومن المتوقع أن يتقدم أوليفر دودن، بطلب رسمي للقائمين على شبكة نتفليكس "Netflix" لوضع هذا التنويه قبل كل حلقة بالمسلسل.

وتعرض الكاتب بيتر مورغان، مؤلف المسلسل الملحمي إلى كثير من الانتقادات خصوصا منذ بداية عرض الموسم الرابع، إذ يتناول العمل ملامح من حياة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وعائلتها الملكية بشكل قاسي للغاية.

وظهر في الموسم الرابع مشكلة معاناة الأميرة ديانا مع الشره المرضي "bulimia"، والتي لم تكشف عنها علنًا إلا بعد سنوات من زواجها بولي عهد بريطانيا، وفي مشاهد صريحة وجدنا أميرة ويلز، وهي تلتهم الطعام قبل أن تتقيأ في المرحاض، بالإضافة لفشل زواجها من الأمير تشارلز وعلاقته مع كاميلا باركر.

ومن جانب آخر تسألت شبكة الأخبار الأسترالية، عن كيفية حصول "The Crown" على "رخصة إبداعية"، إذ أن في أحد المشاهد التي وردت في الموسم الرابع يظهر رئيس وزرائها الأسبق في مقابلة أجراها على شبكة " ABC"، ووصف بوب هوك، الملكة إليزابيث الثانية، بأنها خنزير يرعى مجموعة أبقار في إشارة إلى أن أستراليا تابعة للتاج البريطاني حينذاك.

ولكن في الواقع، أن المقابلة حدثت بالفعل مع رئيس الوزراء حينذاك بوب هوك، ولكنه لم يصف الملكة بمثل هذا الوصف الذي جاء في  ."The Crown".

ومن الجدير بالذكر أن المسلسل حاز على جائزة غولدن غلوب لأفضل دراما، وفاز الممثلان كلير فوي وجون ليثجو بجوائز إيمي، وتم إطلاق الموسم الرابع، الذي يغطي أحداث الثمانينيات، على نتفليكس في 15 نوفمبر الماضي.