بالصور.. الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب.. 73 عاما من الحب والسعادة

مر زواج الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وزوجها الأمير فيليب دوق إدنبرة بأوقات عصيبة جدا، خلال فترة زواجهما التي امتدت إلى 73 عاما، ولكن على الرغم من ذلك فقد تجاوزا هذه الأوقات الصعبة، وبقيا الحب الذي جمعهما منذ أن تقابلا لأول مرة في جولتها مع والدها في الكلية الملكية البحرية.

احتفلت الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق إدنبرة، منذ أيام بعيد زواجهما الـ 73، والتقط المصور كريستوفر جاكسون "Christopher Jackson"، صورة جديدة لهما وهما يلقيان نظرة على بطاقة التهنئة التي أهداها لهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس، أبناء حفيدها الأمير ويليام دوق كامبريدج، إلى جانب رسائل أخرى.

في الـ 20 من نوفمبر منذ 73 عاما، تزوجت الأميرة إليزابيث حينذاك من حبيبها الأمير فيليب، ابن الأمير اليوناني الدنماركي آندرو والأميرة أليس، بعد قصة حب دامت لثماني سنوات، حيث تقابلا لأول مرة في الكلية الملكية البحرية في دارتموث عام 1939، عندما قام الملك جورج السادس والملكة إليزابيث الأم، بجولة ملكية واصطحبا معهما ابنتيهما إليزابيث ومارغريت.

واعترفت الملكة بعد ذلك أنها وقعت في حبه، رغم أن عمرها كان حينذاك 13 عامًا فقط، ومن بعدها بدأ في تبادل الخطابات لعدة سنوات وعاشا قصة حب رائعة، حتى طلب الأمير فيليب من الملك جورج السادس يد ابنته للزواج، ووافق الملك ولكنه اشترط أن ينتظروا حتى تتم إليزابيث عيدها الـ 21.

وفيما يلي نتذكر بالصور أجمل لقطات الحب التي جمعت الزوجين الملكيين:

تظهر الأميرة إليزابيث حينذاك، في الصورة وهي تبتسم لزوجها الأمير فيليب خلال نزهة في شهر العسل في هامبشاير في عام 1947.

وفي صورة رومانسية أخرى، يقف الأمير فيليب بجوار زوجته، ليشاهدا معا صور زفافهما أثناء شهر العسل.

وفي عام 1951، قبل أن تتولى إليزابيث الثانية عرش بريطانيا، الٌتقطت صورة لها مع عائلتها الصغير التي كانت مكونة حينذاك من زوجها الأمير فيليب، وأولادهما الأمير تشارلز والأميرة آن.

وفي اليوبيل الفضي لزواجهما عام 1972، التقطت صورة للملكة إليزابيث الثانية، والأمير فيليب، أثناء زيارتهما لمزرعة للخيول في قلعة بالمورال.

وفي جولتهما الملكية عام 1997، إلى جنوب أفريقيا بدا الزوجين في غاية السعادة، وكشف الأمير فيليب عن سر نجاح زواجهما، قائلاً: "التسامح هو الأساس في أي زواج سعيد، والملكة تتمتع بقدرتها على التسامح كثيرا".

وللاحتفال بعيد زواجهما الماسي في عام 2007، عادت الملكة إليزابيث الثانية، والأمير فيليب، إلى مكان شهر العسل في هامبشاير لالتقاط صورة جديدة تظهر فيها المحبة التي لم تغيب بين الزوجين طوال حياتهما.

وفي عام 2014، نرى السعادة على وجه الملكة إليزابيث الثانية، إذ تضحك بشدة مع زوجها دوق إدنبرة، وهما يودعان الرئيس الأيرلندي مايكل دي هيغينز وزوجته سابينا في قلعة وندسور.

وفي الذكرى الـ 70 لزواجهما، التقطت سلسلة من الصور الرسمية للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب دوق إدنبرة، واحدة منهم كانت في سباق رويال أسكوت.