أيقونة "الكاريه" ديانا.. أجمل تصفيفات شعر أميرة ويلز القصيرة على مر السنين ‏

أعاد الموسم الرابع من مسلسل "The crown" الذي يعرض على شبكة "Netflix"، الأميرة ديانا للحياة مرة أخرى، إذ تلعب الممثلة البريطانية إيما كورين دور أميرة ويلز، والتي تظهر بتصفيفات الشعر القصير التي تميزت بها ديانا على مر السنين.

 تعتبر أميرة ويلز واحدة من أبرز أيقونات الشعر القصير أو الكاريه، إذ إنها لم تظهر بالشعر الطويل منذ دخولها القصر الملكى البريطاني، وهو ما ألهم الكثير من السيدات في جميع أنحاء العالم فى ذلك الوقت بأن يقمن بقص شعورهن كأيقونة الموضة ديانا.

وعلى مر السنين ومنذ انضمامها للعائلة المالكة البريطانية، لم تتغير قصة شعر الأميرة ديانا تغيرًا جذريًا، حيث اختلفت تسريحاتها لكن في ضوء أحدث تصفيفات الشعر القصير، فمنذ خطبتها للأمير تشارلز طلت الأميرة ديانا بشعر قصير خالى من القصات، وهو ما جعل إطلالتها تتسم بالبساطة، وذلك لم يتغير حتى فى حفل زفافها الأسطورى.

لفتت ديانا سبنسر أنظار زوجها المستقبلي الأمير تشارلز، عندما رأها لأول مرة بجمالها الهادئ وقصة شعرها المختلفة عن جميع سيدات عائلته المالكة.

وفي أول صورة رسمية للأميرة ديانا، مع الأمير تشارلز في خطوبتهما في 24 فبراير 1981، اختارت أميرة ويلز المستقبلية إطلالة بسيطة وناعمة متناسقة مع قصة شعرها القصيرة.

وخلال فترة حملها في طفلها الأول الأمير ويليام، حافظت أميرة ويلز الشابة على قصة شعرها القصير، ولكنه كان أطول قليلا.

وبعد ولادة الأمير هاري، الابن الأصغر للأميرة ديانا، في 15 سبتمبر 1984، خرجت أميرة ويلز، من المستشفى بتصفيفة شعر مموجة قليلا، والتى أطلق عليها خبراء تصفيف الشعر حينها "موضة ديانا"، حيث اتبعتها العديد من النساء داخل بريطانيا وخارجها.

وفي عام 1984، شهد أكثر الأوقات التي غيرت الأميرة ديانا قصة شعرها، إذ تركته منسدل لأول كتفها.

وفي عام 1985، عادت الأميرة ديانا لتصفيفة شعرها القصير للغاية، وتألقت بقلادة الزمرد التي ارتدتها كعصابة رأس، عندما رقصت مع زوجها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا.

وفي عام 1986، صففت الأميرة ديانا شعرها القصير، بشكل مموج قليلا.

وفي بداية التسعينيات، ظهرت الأميرة ديانا على غلاف مجلة فوغ، وصفف شعرها تحت التاج بشكل قصير للغاية، وصدمت أميرة ويلز العالم بهذه التسريحة، ولكنها نالت إعجابها، فقررت قص شعرها وحتى وفاتها اعتمدت تصفيفة الشعر القصير للغاية.

ولكن مهما فعلت الأميرة ديانا سواء بخصلاته القصيرة أو الأطول قليلاً، مرفوعاً كان أم منسدلاً، مزين بتاج أو خال من أي أكسسوار، أو حتى من خلال أي تغيير بسيط خضعت له مثل التخلّص من الأطراف، إلا إنها كانت دائما تلفت الأنظار بتسريحاتها الأنيقة، فهي الأميرة التي كسرت الصورة التقليدية التي تصنف الأميرات على أنهن صاحبات شعر طويل وبالتالي استطاعت أن تسرق الأضواء في كافة إطلالاتها  بتسريحات شعرها القصير.