من هي الأميرة مارثا لويز المتوقع زواجها قريبا؟

من المحتمل أن تسير الأميرة النرويجية مارثا لويز قريبًا في الممر بعد أن كشف خطيبها شامان دوريك عن خططهما للزواج قريبا، إذ قال إنه تلقى موافقة والديها، الملك هارولد الخامس والملكة سونيا.

وفي مقابلته مع مجلة " Vanity Fair" بنسختها الأمريكية، كشف شامان دوريك، أنه صنع خاتم الزواج لخطيبته الأميرة النرويجية مارثا لويز ولكنه لم يفصح عن شكله.

قال شامان دوريك، خلال المقابلة إنه كان من المفترض أن يأخذ الموافقة والمباركة من والديها في فبراير الماضي، لكنه عدل عن رأيه بعد وفاة زوج الأميرة مارثا لويز السابق، آري بيهن، الذي توفي منتحراً في 25 ديسمبر 2019.

وأصدرت سكرتيرة الأميرة مارثا لويز، بيانًا توضيحًا للصحافة النرويجية بأنه لا إعلان رسمي حتى الآن عن خطط الزواج المحتملة.

وعلى جانب آخر، تسبب انتشار فيروس كورونا، بافتراق الأميرة مارثا لويز عن حبيبها الأمريكي شامان دوريك، لمدة 6 أشهر كاملة خاصةً بعد سريان الإغلاق العام في معظم دول أوروبا.

وعاد الثنائي الرومانسي، ليتقابلا من جديد بحلول شهر سبتمبر الماضي، إذ فاجأ الأمريكي شامان دوريك حبيبته الأميرة مارثا لويز بزيارته المفاجئة لها وحضوره إلى النرويج لتهنئتها بعيد ميلادها الـ 49.

من هي الأميرة مارثا لويز؟

ولدت الأميرة مارثا لويز في 22 سبتمبر 1971، الابنة الوحيدة للملك هارولد الخامس ملك النرويج، وزوجته الملكة سُونِيا، والشقيقة الكبرى لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير هاكون، ويأتي ترتيبها الرابع في الترتيب لولاية العرش.

أُعلنت خطوبة الأميرة مارثا لُوِيز وزوجها الراحل آري بيهن في 13 ديسمبر 2001، وفي ثوب زّفاف مصنوع من الحرير زُفت العروس صاحبة السمو الملكي إلى زوجها الشاب في 24 مايو 2002، ونتج زواجهما عن إنجاب ثلاثة بنات، بحلول عام 2017 انفصلا الزوجين.

وتعد الأميرة مارثا لويز الأكثر تمردًا على البروتوكولات الملكية من بين أفراد العائلة الملكية في النرويج، إذ اختارت العيش بأسلوبها الخاص بعيدًا عن القيود الصارمة، وتم توجيه بعض الانتقادات لها باستغلال لقبها الملكي لتحقيق مكاسب تجارية، ولكنها قدمت اعتذار عن ذلك وأعلنت أنها لن تستخدم لقبها الملكي، إلا في حالة القيام بمهامها الرسمية داخل أو خارج البلاد.