تعرف على طريقة عمل كعكة الموز المفضلة لـ إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا

عمل دارين ماكجريدي " Darren McGrady" كطاهي سابق في قصر باكنغهام لمدة 11 عامًا، لذا هو يعرف الكثير عن خبايا المطبخ الملكي، وما تحبه الملكة إليزابيث الثانية، وما الذي لا تسمح به على مائدتها الملكية.

واليوم سوف نستمتع بوصفة كعكة الموز، الذي قال عنها دارين ماكجريدي " Darren McGrady"، إنها كانت متواجدة في ثلاجة المطبخ الملكي طوال الوقت، وشارك الطاهي الملكي السابق هذه الوصفة في فيديو له بقناته على اليوتيوب.

ويُظهر الفيديو دارين مكجرادي وهو يصنع خبز الموز بمكونين أساسين، الموز والزبيب، ويوضح أنه كان يتم حفظها في الثلاجة لحالات الطوارئ، مثل استقبال ضيف غير متوقع قدومه إلى القصر.

وتتكون كعكة الموز، كما وصفها الطاهي الملكي السابق، من الزبدة والملح والزبيب وجوز الهند المفروم والكرز ومعجون الفانيليا والبيض والموز الناضج.

 يتم خلط الزبدة والطحين والملح معًا قبل إضافة السكر والجوز والزبيب والكرز، حتى نحصل على قوام مخفوق جيدا، ثم بعد ذلك نقوم بتكسير البيض في الوسط، ونهرس 3 ثمرات من الموز ونضيفها مع الفانيليا.

وتأتي الخطوة الأخيرة، عندما نصب الخليط في وعاء لنضعه في الفرن حتي ينضج، ويتطلب ذلك حوالي 45 دقيقة في فرن مسخن مسبقًا على حرارة 350 درجة فهرنهايت، حتى نحصل على كعكة الموز الشهية التي كانت تحبها الملكة إليزابيث الثانية، وأفراد عائلتها الملكية، وتقطع ثم يتم تقديمها مع الشاي.

وقال دارين ماكجرادي، إن الأمير تشارلز، ولي عهد بريطانيا، من أكثر أفراد العائلة المالكة البريطانية، الذي يحب كعكة الموز ويختارها كحلوى يستمتع بها مع شاي ما بعد الظهيرة.

والجدير بالذكر، أن هناك أكثر من وصفة لكعكة الموز، إذ أخبر دارين ماكجرادي، لموقع " Insider"، أن هناك نسخة أخرى من الوصفة التي كان يصنعها للأميرين ويليام هاري، عندما كانا أطفال، إذ كان يعمل الطاهي السابق للأميرة ديانا، وشارك بانتظام في إعداد الوصفات الشهية على مائدة أميرة ويلز في قصر كنسينغتون من 1993 وحتى وفاتها عام 1997.