اختارنا لك.. 5 كتب عن إليزابيث الثانية‎ ‎ملكة بريطانيا

بعد توقف دام عام بأكمله، بدأ مسلسل" The Crown " عرض موسمه الرابع على شبكة " Netflix "، وقد أبدع  الكاتب بيتر مورغان مؤلف المسلسل الملحمي، في سرد التفاصيل الشخصية، وإعطاء لمحة واقعية عن حياة الملكة إليزابيث الثانية، وعائلتها المالكة البريطانية.

وفيما يلي نلقي نظرة على 5 كتب تناولت حياة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

1. كتاب "Elizabeth the Queen: The Life of a Modern Monarch

نُشر كتاب "Elizabeth the Queen: The Life of a Modern Monarch" للكاتبة سالي سميث، في عام 2012، وهو من قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، والذي تحكي فيه المؤلفة كيف توجت الأميرة الشابة إليزابيث الوريثة كملكة، بعد أن تنازل عمها الملك إدوارد الثامن عن عرش بريطانيا.

وتؤرخ هذه السيرة الذاتية حياة صاحبة الجلالة غير العادية طوال الحرب العالمية الثانية، وولادة أطفالها ورد فعلها حول وفاة الأميرة ديانا.

2. كتاب "The Other Side of the Coin: The Queen, the Dresser and the Wardrobe"

حصلت أنجيلا كيلى مصممة الأزياء والمساعدة الشخصية للملكة إليزابيث الثانية، على إذنًا غير مسبوق لكتابة كتاب عن ملكة بريطانيا بمناسبة اليوبيل الماسى لجلالتها، ونشرت كتابها بعنوان" The Other Side of the Coin: The Queen, the Dresser and the Wardrobe"، أو الجانب الآخر من العملة: الملكة، خبيرة الأزياء، وخزانة الملابس"، لترصد فيه أسرار 25 عامًا من العمل داخل القصر الملكى البريطانى.

3. كتاب "Our Rainbow Queen: A Tribute to Queen Elizabeth II and Her Colorful Wardrobe"

يقدم كتاب " Our Rainbow Queen: A Tribute to Queen Elizabeth II and Her Colorful Wardrobe" نظرة أخرى عن أزياء الملكة إليزابيث الثانية، من خلال إطلالتها بالألوان الزاهية على مدار العقود الماضية، وهو من تأليف الصحفية الويلزية سالي هيوز.

4. كتاب "Philip and Elizabeth: Portrait of a Marriage" للكاتب جيلز براندريث

يعتبر "Philip and Elizabeth: Portrait of a Marriage" للمؤلف جيلز براندريث، كتاب فريد من نوعه لأنه يركز فقط على العلاقة بين الملكة إليزابيث الثانية وزوجها الامير فيليب، دوق إدنبرة، إذ يروي الكاتب حكايات مباشرة من أفراد العائلة المالكة البريطانية أنفسهم، لأنه كان يعرف الدوق شخصيًا لأكثر من 25 عامًا.

5. كتاب "The Queen: A Biography of Elizabeth II"

نُشر كتاب "The Queen: A Biography of Elizabeth II"، وهو سيرة ذاتية مميزة للملكة إليزابيث الثانية في عام 1996، وتم تحديثه في عام 2002 للاحتفال باليوبيل الذهبي، لجلوسها على عرش بريطانيا.

 وصفت صحيفة نيويورك تايمز، السيرة الذاتية لملكة بريطانيا الحالية، التي كتبها المؤرخ الراحل بن بيملوت، بأنها" سيرة حكيمة للغاية لإليزابيث الثانية ".