كونتيسة وسكس توجه رسالة بمناسبة الذكرى السنوية لقرار مجلس الأمن رقم 1325 بشأن المرأة

وجهت صوفي، كونتيسة وسكس Sophie, Countess of Wessex، رسالة هامة بمناسبة الذكرى العشرين لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1325 بشأن المرأة والسلام والأمن، وذلك في مقال جديد لها من المقرر أن ينشر في وقت لاحق في جريدة بريطانية.

صوفي كونتيسة وسكس تنشر مقالا عن حقوق المرأة

ونشرت الصفحة الرسمية للعائلة المالكة البريطانية مقتطفات من مقال كونتيسة وسكس والتي تحدثت فيه عن قضية WPS والتي تشير إلى عبارة "الاعتراف بتأثير الصراع على النساء والفتيات، وتعزز الدور الحيوي الذي يمكن أن تلعبه المرأة في بناء السلام"، وكيف أنها تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لها، كما أشادت أيضا في مقالها "بعمل النساء من صانعات السلام على الصعيد الدولي".

كونتيسة وسكس تناصر قضايا المرأة

كونتيسة وسكس تدعو لإشراك النساء في صنع السلام

كونتيسة وسكس كتبت أيضا في مقالها: "لا توجد عصا سحرية عندما يتعلق الأمر بالتفاوض على السلام، فأي مفاوضات ستكون صعبة وعسيرة، وتتطلب صبرا وجهدا هائلين من جميع الأطراف، وتتطلب أيضا عقول متفتحة، واستعداد للتنازل، ولكن قبل كل شيء الرغبة في إيجاد السلام. إن إشراك النساء في العملية أمر ضروري ويعني فرصة أكبر للسلام المستدام. من منا لا يريد ذلك؟ "

صوفي كونتيسة وسكس كرست وقتها للاهتمام بالمرأة

صوفي كونتيسة وسكس كرست وقتها للاهتمام بقضايا المرأة

صوفي كونتيسة وسكس وهي أم لطفلين، كرست الكثير من وقتها في الاهتمام بقضايا المرأة في مناطق النزاعات والحروب، وسبق لها وأن قامت بزيارة بلدان مثل سيراليون ولبنان وجنوب السودان حيث التقت بنساء ناشطات وصانعات للسلام، كما اشتهرت أيضا بعملها على جذب الانتباه إلى الشبكة الدولية من الناشطات الحقوقيات والمعرفة القيمة التي يتمتعن بها ومدى أهميتها في نجاح عمليات السلام.