من هو ألكسندر ماكوين مصمم الأزياء البريطاني المفضل لدى سيدات العائلات الملكية؟

تفضل العديد من أيقونات الموضة من سيدات العائلات الملكية، اختيار أزياء مصمم الأزياء البريطاني الراحل ألكسندر ماكوين، التي تجمع تصميماته ما بين العصرية والبساطة الراقية، وفيما يلي سنتعرف على من هو المصمم البريطاني الشهير، وأجمل إطلالات سيدات القصور الملكية التي ظهرن بها في مناسبات مختلفة.

من هو ألكسندر ماكوين؟

وُلد ألكسندر ماكوين " Alexander McQueen" في 17 مارس عام 1969 في المملكة المتحدة، ترك دراسته ليتجه نحو عالم الموضة والأزياء، وبعد نجاحه في العديد من الشركات، وبروز موهبته وطريقته الفريدة في العمل والتصميم، أصبح المصمم الرئيسي لخط لويس فيتون المملوك من شركة جيفينشي.

 وفي عام 2004 أطلق خط إنتاج الملابس الرجالية الخاص به، وحصل ألكسندر ماكوين على جائزة "المصمم البريطاني للعام" أربع مرات من مجلس الموضة البريطاني، كما تمت تسميته قائدًا للتصميم في الإمبراطورية البريطانية.

انتحر ماكوين في 11 فبراير عام 2010 بعد فترة قصير من وفاة والدته.

وفيما يلي نرى أجمل إطلالات سيدات العائلات المالكة من توقيع مصمم الأزياء البريطاني ألكسندر ماكوين " Alexander McQueen" :

في أول صورة رسمية للأمير هاري وميغان ماركل، نٌشرت بعد انفصالهما عن العائلة المالكة البريطانية، باللونين الأبيض والأسود، بدت دوقة ساسكس السابقة في غاية الأناقة في البدلة الكلاسيكية من توقيع ألكسندر ماكوين.

ظهرت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج منذ أيام في مقطع الفيديو الذي تم تصويره في قاعة هينتز الشهيرة في متحف التاريخ الطبيعي في لندن، للإعلان عن الفائز في مسابقة مصور الحياة البرية لهذا العام، والمقدمة من متحف التاريخ الطبيعي في لندن.

واختارت الإطلال ببدلة سوداء أنيقة من توقيع علامة الأزياء المفضلة لديها ألكسندر ماكوين " Alexander McQueen".

وكانت دوقة كامبريدج اختارت العديد من إطلالات المصمم البريطاني الراحل، إذ ارتدت كيت ميدلتون، فستان أنيق من توقيع ألكسندر ماكوين، وأجرت عليه دوقة كامبريدج بعض التعديلات بما يتناسب مع بروتوكول العائلة المالكة البريطانية.

ارتدت الملكة رانيا، ملكة الأردن، معطفًا باللون الأبيض من ألكسندر ماكوين في أحد المناسبات الرسمية في عام 2015.

تألقت الأميرة ماري زوجة ولي العهد الدنمارك، في اليوم العالمي للإعاقة بالأمم المتحدة، في 2018، بتنورة ألكسندر ماكوين من الترتان، وبلوزة سوداء بأكمام طويلة في الحفل الافتتاحي.

وأخيرا، اختارت كيت ميدلتون إطلالة ألكسندر ماكوين الأنيقة لرحلتها إلى كندا فى 2011 وويمبلدون فى 2012.