الملكة سونيا تسلم جائزة الملكة سونيا للطباعة 2020

سلمت الملكة سونيا Queen Sonja ملكة النرويج، جائزة الملكة سونيا للطباعة لعام 2020 The Queen Sonja Print Award 2020 في القصر الملكي في العاصمة النرويجية أوسلو، وحصلت على الجائزة سيارا فيليبس Ciara Phillips، وهي فنانة إيرلندية كندية ، ليتم استقبالها للمرة الأولى في القصر الملكي لتسلم الجائزة.

الملكة سونيا تسلم جائزتها للطباعة

الملكة سونيا تسلم جائزتها للطباعة

وطبقا للتقارير المنشورة فلقد سلمت الملكة الجائزة خلال مأدبة غداء أقيمت في القصر الملكي، وتشمل الجائزة جائزة نقدية تقدر بقيمة 400 ألف كرونة نرويجية وإقامة تعليمية لمدة أسبوع واحد في استوديو الفن Atelje Larsen في هيلسينجبورغ في السويد.

رشح لجائزة الملكة سونيا للطباعة لعام 2020، أربعة وأربعين فنان، قام بترشيحهم خبراء فنيين ومديري المتاحف وزملائهم من الفنانين من جميع أنحاء العالم، وتقدم الجائزة مرتين على مدار العام من قبل مؤسسة الملكة سونيا الخيرية بهدف تطوير فن الجرافيك.

سيارا فيليبس فنانة أيرلندية-كندية

الملكة سونيا تسلم جائزة الملكة سونيا للطباعة 2020

سيارا فيليبس ، ولدت في عام 1976، وهي فنانة أيرلندية-كندية تعيش وتعمل في غلاسكو في اسكتلندا، وحصلت فيليبس على درجة الماجستير في الفنون الجميلة من كلية جلاسكو للفنون في اسكتلندا، وشهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة من جامعة كوينز في كينغستون في كندا.