الأميرة "الفارسة".. قصص سيدات العائلات الملكية اللاتي عشقن الفروسية

الفروسية من الرياضات المحببة لدى الكثير من سيدات العائلات الملكية، وشاركت العديد منهن في سباقات لركوب الخيل سواء العالمية أو المحلية، وبعضهن أحرز مراكز هامة في السباقات، وفيما يلي نتعرف على قصص أميرات عشقن الفروسية.

الأميرة ماري

أحدث مشاركة للأميرة الفارسة ماري، زوجة الأمير فريدريك  ولي عهد الدنمارك، كانت منذ أيام حيث شاركت في مسابقة لترويض الخيول في مضمار "Heslegård Sportsrideklub" في هيلسجارد، يوم الأحد الماضي في 4 أكتوبر.

وحصلت الأميرة ماري في المسابقة على درجة 70.65٪ واحتلت المركز الأول في المسابقة مع حصانها إيدلمان " Edelman"، وهذه ليست المسابقة الأولى من نوعها إذ شاركت قبلها بثلاثة أسابيع في مسابقة في فريدريكسفارك، وحصلت 72.05٪ مما جعلها تحتل المركز الرابع.

زارا تيندال

وفي أوائل شهر سبتمبر الماضي، عادت زارا تيندال، إلى إمتطاء حصانها مرة أخرى، إذ نافست حفيدة الملكة البالغة من العمر 39 عامًا، في افتتاح كورنبري هاوس لركوب الخيل "Cornbury HouseHorse Trials " في أوكسفوردشاير.

ارتدت حفيدة ملكة بريطانيا، زي الفروسية، وظهرت وهي تتجول في المضمار بالغابات القديمة المذهلة في "Wychwood "، وحصلت اللاعبة الملكية على درجة 39.4 في اختبار الترويض.

وشاركت زارا تيندال، في قفز الحواجز في موعد العرض على جوادها يومي في يومين خلال الحدث الذي استمر لمدة ثلاثة أيام.

والجدير بالذكر، أن زارا تيندال شاركت في دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، ضمن فريق بريطانيا لرياضة الفروسة، وفازت بالميدالية الفضية وسلمتها لها والدتها الأميرة آن.

الأميرة آن

في عام 1971، كانت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر 21 عامًا حينذاك، أول عضو في العائلة المالكة البريطانية تفوز بلقب أوروبي في لعبة الفروسية.

وفي عام 1976، نافس 49 متسابقًا من 13 دولة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في فانكوفر في الفروسية، ومن بينهم الأميرة آن، وكانت أول فرد من أفراد العائلة البريطانية يشارك في ألعاب الأولمبية.

الملكة إليزابيث الثانية

يمثل ركوب الخيل شغفا أبديا لملكة بريطانيا، حتى قالت ذات مرة إنه يتيح لها أن تكون "مجرد إنسان آخر"، إذ أحبت الملكة إليزابيت الثانية، الحيوانات منذ مرحلة الطفولة المبكرة، مما جعلها تأخذ أول درس في ركوب الخيل، عندما كان بعمر الـ 3 سنوات.

وتأتي صورة الملكة إليزابيث الثانية أثناء مشاركتها وهي تركب الخيل في موكب احتفالات " "Trooping the Colourبعيد ميلاد الملكة في عام 1979من أشهر صورها.