9 قطع أزياء ممنوع على سيدات العائلة المالكة البريطانية ارتدائها

كونك سيدة من سيدات القصر الملكي البريطاني، هو امتياز رائع، ولكنه يلزمك بالكثير من قواعد البروتوكول الملكي، خاصا في اختيار الملابس التي تتألقي بها، وفيما يلي نتعرف على قائمة الممنوعات في خزانة ملابس سيدات العائلة المالكة البريطانية.

1. لا ترتدي سيدات العائلة المالكة البريطانية، فساتين مكشوفة الصدر، لذلك اعتادت الأميرة ديانا وضع حقيبة الاحتشام الصغيرة على صدرها أثناء نزولها من السيارة.

2. لا ترتدي سيدات العائلة المالكة البريطانية، صندل يكشف أصابع قدمها بدون كعب، وعندما تريد ارتداء أحذية فلات لمناسبة أقل رسمية، فإنهن يتمسكن بأحذية بقصّة الباليرينا أو الأحذية الرياضية البيضاء.

3. يجب على سيدات العائلة المالكة البريطانية، ارتداء الجوارب الطويلة تحت الفساتين المتوسطة الطول، لعدم ظهور الساقين عاريتين تمامًا.

4. ممنوع أن تحمل سيدات العائلة المالكة البريطانية، حقائب اليد كبيرة الحجم في المناسبات الرسمية، فغالبا ما يرتدين حقائب الكلاتش الصغيرة، ويٌقال إنهن يستخدمنها لتجنب المصافحة.

 5. ممنوع ارتداء الأقمشة التي تتجعد بسهولة، دائما تظهر سيدات العائلة المالكة البريطانية، أمام عدسات المصورين الذين يلتقطوا كل تفصيلة تتعلق بهن، لذلك يتجنبن الأقمشة التي تتجعد بسهولة مثل الكتان والحرير.

6. ممنوع ارتداء ترتدى سيدات العائلة المالكة اللون الأسود فى ملابسهن، إلا لو هناك حالة وفاة، ولكن من الضروري أن يحملوا معهم معاطف سوداء إذا كانوا في جولة خارج المملكة المتحدة تحسباً لأى وفاة قد تحدث أثناء سفرهن.

7. في القرن الرابع عشر، أعلن الملك إدوارد الثالث، ملك بريطانيا، حينذاك أن الفراء ممنوعًا ارتدئه من قبل العائلة الملكية البريطانية، عندما وجد أن صناع الملابس صاروا يصمموا الملابس الفخمة المزدانة بالفرو لكثير من العامة من الطبقة المتوسطة، مما يساوي بينهم وبين الملكيين لذلك منع ارتدائه، لكننا أحيانا الآن، نرى الفراء يزين القبعات والأوشحة وعلى أكمام المعطف.

8. من بين القواعد التي يجب الالتزام بها داخل العائلة الملكية البريطانية، هي مراعاة عدم ارتداء ملابس الكاجوال حتى أثناء الرحلات الطويلة، إذ يجب على الجميع ارتداء الملابس الرسمية، مثل البدل الكاملة للأمراء و الفساتين للأميرات.

9. ممنوع ارتداء التيجان إلا للمتزوجات فقط أما العازبات والأطفال فلا يرتدونها أبدًا، إذ أنها تشير إلى فقدان البراءة، ويتم الظهور بالتاج في الأحداث الملكية الهامة، وتتألق بي سيدات العائلة المالكة البريطانية، لأول مرة في حفل عٌرسهن.