بالصور ملكة هولندا تقود دراجة هوائية في أحدث مهماتها الرسمية

قام الملك فيليم ألكسندر King Willem-Alexander، وزوجته الملكة ماكسيما Queen Maxima، بزيارة إقليمية إلى مقاطعة فريزلاند في شمال هولندا، وقاما خلالها بزيارة بلديات أوسترلاند وسمولنجرلاند وأوستستلنجويرف، وركزت الزيارة الإقليمية على مستقبل مقاطعة فريزلاند، خاصة فيما يتعلق بمشاريع الاستدامة والقطاع الزراعي كما ركزت أيضا على اللغة والثقافة الفريزية.

ملك وملكة هولندا يزوران مقاطعة فريزلاند

 الملكة ماكسيما في إطلالة برتقالية

خلال الجزء الأول من الزيارة الإقليمية، التقى الملك فيليم ألكسندر وزوجته الملكة ماكسيما مع مجموعة من ممثلي المنظمات والمؤسسات التي تهدف إلى دعم الأعمال المستدامة والتعاون في القضايا البيئية الملحة، بعدها التقى الملك والملكة مع مجموعة من صغار المزارعين لمناقشة مستقبل الزراعة في فريزلاند والتحديات التي يواجها الجيل الجديد في هذا القطاع.

ملك وملكة هولندا يحضران درسا في اللغة الفريزية

الجزء الثاني من الزيارة فلقد ركز على اللغة والثقافة الفريزية وشهد حضور ملك وملكة هولندا لأحد دروس اللغة الفريزية في مدرسة ثانوية، بعدها التقى الزوجان الملكيان بمجموعة من ممثلي المبادرات الإقليمية التي تعمل على تعزيز مكانة اللغة الفريزية في التعليم والمجتمع.

الملكة ماكسيما في إطلالة برتقالية

ملك وملكة هولندا يحضران درسا في اللغة الفريزية

الملكة ماكسيما ظهرت خلال زيارتها لمقاطعة فريزلاند بإطلالة برتقالية أنيقة وكانت ترتدي فستان برتقالي أنيق من ماركة Natan وخلال زيارتها لبلدية أوستستلنجويرف شوهدت وزوجها ملك هولندا وهو يقوم بالتجول في شوارع البلدية بصحبة عدد من مرافقيهما بالدراجات الهوائية.