ليتيزيا.. ساندريلا القصر الملكي الإسباني تحتفل بعيد ميلادها الـ 48

لم تكن تعرف ليتيزيا أورتيز روكاسلانو، التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 48، أنها ستصبح يوم ملكة متوجة على عرش إسبانيا، وإن قصة زواجها بملك إسبانيا، تشبه كثيرا قصة ساندريلا الشهيرة عالميًا، والتي تم تمثيلها في العديد من الأفلام بلغات مختلفة، ولكن يظل الجزء الثاني من الحدوتة هو حلم كل فتاة، والتي تريد أن تتزوج من الأمير في نهاية القصة.

قصة زواج الملكة ليتيزيا

كانت ملكة إسبانيا تعمل كصحفية قبل أن تقابل "أميرها" الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا، إذ إنها حصلت على شهادتها الجامعية في الصحافة من "جامعة كومبلوتنس" بمدريد، وبعدها حصلت على الماجستير في الصحافة السمعية البصرية.

 وعملت ليتيزيا في العديد من الصحف، كما انضمت إلى وكالة الأنباء الإسبانية، ثم انتقلت إلى قناة "سي إن إن بلس" في نسختها الإسبانية.

تزوجت الملكة ليتيزيا عام 1998، إلا إنها انفصلت عن زوجها بعدها بعام في 1999.

 وفى عام 2002، التقت ليتيزيا بالصدفة في حفل عشاء بالأمير فيليبى الذي كان وريثا لعرش إسبانيا حينذاك، وكان يبلغ من العمر 34 عامًا، وقد نالت الصحفية الجميلة والتى لا تملك أى أصول ارستقراطية إعجاب الأمير الإسبانى منذ وقوع نظره عليها.

 وبدأت علاقة عاطفية بينهما وبعد عام من لقائهما الأول، أعلن القصر الملكي الإسبانى رسميًا عن زواجهما في 22 مايو بكتدرائية "سانتا ماريا لا ريال دى لا المودينا"، ونقل التلفزيون الإسبانى مراسم الزفاف الأسطورى، الذي انتصر فيه  الحب على الفوارق الاجتماعية والمادية.

وفى عام 2005، أنجبت الأميرة الأسبانية طفلتها الأولى ليونور، وبعد عامين أنجبت طفلتها الثانية صوفيا، والتى تحمل اسم جدتها والدة الملك فيليبي السادس.

فستان زفاف الملكة ليتيزيا

تعتبر الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا، صاحبة أغلى فستان زفاف ملكي في التاريخ حتى الآن، والذي بلغت تكلفته حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني، وقام بتصميمه الإسباني مانويل بيرتيجاز "Manuel Pertegaz".

تألقت الملكة ليتيزيا في حفل زفافها، بفستان باللون الأبيض العاجي "اوف وايت"، ويأتي بتطريزات من خيوط الذهب الحقيقي على أطراف الأكمام الطويلة والذيل، وغطت الطرحة المصنوعة من التول تسريحة شعرها، وكانت الياقة المتعرجة هي الجزء الأجمل في الفستان.

خاتم زفاف الملكة ليتيزيا

تتميز الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا في اختيارتها الفريدة، حتى في خاتم زواجها فجاء غير تقليدي، إذ إنه لا يحتوي على ماسة مركزية أو أحجار كريمة، ولكنه يحتوي على 16 ماسة مرصعة بجانب بعضها، في إطار من الذهب الأبيض، ويقدر تكلفتة بما يقرب من 20 ألف إلى 25 ألف دولار.

رشاقة الملكة ليتيزيا

تلفت ملكة إسبانيا، الأنظار لرشاقتها وأكتافها الممشوقة، وذلك باتباعها لنظام صحى منخفض الدهون وغنى بالبروتين، مع المواظبة على تمارين اليوجا.

كما أن الأطعمة المصنعة والحلويات أول الأطعمة التى توجد فى القائمة السوداء للملكة ليتيزيا، بالإضافة للخبز والأرز، أما بالنسبة للمشروبات، فهي لا تتناول سكريات أو مشروبات غازية، وأيضًا القهوة، ولكنها تفضل السلمون والشاى الأخضر والفواكه الحمراء للحفاظ على رشاقتها.