في عيد ميلاده الـ 36.. كيف يختلف عيد ميلاد الأمير هاري هذا العام؟

سيحتفل الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، اليوم ببلوغه سن الـ 36، ويختلف هذا العام بالتأكيد عن باقي الأعوام الماضية لدوق ساسكس، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل عيد ميلاده مختلف كثيرا، فهو الآن مستقل عن العائلة المالكة البريطانية ويعيش مع أسرته الصغيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ولهذه الأسباب يختلف عيد ميلاد الأمير هاري الـ 36:

1. منذ أن تزوج الأمير هاري وميغان ماركل منذ عامين وانقلبت حياته كليا، فهو لم يعد وسط عائلته المالكة إذ يفصل بينهما الآن المحيط الأطلسي، ولا يزال السفر الدولي تحكمه القيود بسبب انتشار فيروس كورونا، لذا ربما يشاركوه الاحتفال عبر الإنترنت، خصوصا والده الأمير تشارلز وجدته الملكة إليزابيث الثانية، لأنهما يحبا مشاهدة حفيدهما آرتشي كثيرا.

2. في بداية هذا العام، قرر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل التخلي عن مهامها الملكية، والاستقلال ماديا عن العائلة المالكة البريطانية، ففي عامة الـ 36 أصبح مجرد من ألقابه الملكية والعسكرية.

3. يقضي الأمير عامه الـ 36 مع ميغان ماركل وابنهما آرتشي، في منزلهم الخاص على ساحل كاليفورنيا، بعد انفصالهما عن العائلة المالكة البريطانية، وانتقالهما لأكثر من مكان، خلال الأشهر الماضية، وأخيرا استقرا في منزل فخم في الولايات المتحدة، ببلدة سانتا باربارا الساحلية، والتي تبعد نحو 100 ميل عن لوس أنجلوس، ويقع العقار في موقع منعزل مُحاط بالأشجار في حي "مونتيسيتو"، وتبلغ تكلفته حوالي 14.7 مليون دولار.

4. منذ أيام أسس الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، شركتهما الخاصة للإنتاج الفني وأبرما صفقة مع خدمة البث المباشر الشهيرة نتفليكس  "Netflix"، لإنتاج الأفلام الوثائقية والطويلة وبرامج الأطفال، وتعتبر هذه تجربة جديدة لدوق ساسكس السابق فهو ليس لديه خبرة في هوليوود.

5. يذكره عامه الـ 36 بوالدته الأميرة ديانا، فهو الآن بالعمر نفسه الذي توفيت فيه والدته في حادث سيارة في باريس عام 1997، عندما كان الأمير هاري في الـ 12 من عمره، وعندما بلغ الـ 18 عاما، تعهد بمواصلة العمل الخيري واستكمال ما كانت تقوم به أميرة ويلز.

6. تغيرت حياة الأمير هاري في السنوات الأربع الماضية، بشكل لا يصدق، فكان في يوم من الأيام متمرّدًا في العائلة المالكة البريطانية، أما الآن فهو ناشط يدافع عن الحركة النسوية، وكونه أصبح أب غير من أولوياته.

 7. انفصال الأمير هاري عن العائلة المالكة البريطانية قبل بلوغه عامه الـ 36 بعدة أشهر، كان له أثر مؤلم على أسرته وخاصة علاقته بالأمير ويليام، إذ يٌقال إن علاقته بشقيقه ليست قريبة كما كانت من قبل، ولا يزال دوق كامبريدج متأثر بالطريقة التي اختار بها دوق ودوقة ساسكس السابقين المغادرة والتخلي عن العائلة في بداية هذا العام.