بالصور.. هكذا تبدو مطابخ منازل وقصور العائلة المالكة البريطانية

لا غنى عن المطبخ في أي منزل في العالم، ولاسيما في القصور الملكية التي تفتح أبوابها لمآدب عشاء في غاية الفخامة، سواء في المناسبات الملكية، أو في حفلات الزفاف الملكية، لذلك لم يفاجئنا أن تكون المطابخ في منازل العائلات الملكية أكبر من الطبيعي.

مطبخ زارا تيندال

تمتلك زارا تيندال حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، منزل سابق كانت تعيش فيه مع زوجها لاعب الركبي البريطاني السابق مايك تيندال، ولكن أكثر ما يميز بيتهما السابق هو أنه يحتوي على مطبخ ضخم للغاية، وهو يعد من أبرز نقاط القوة الخاصة بالمنزل.

 يحتوي المطبخ على مجموعة رائعة من الأسطح المصقولة، والتي قامت بتركيبها شركة Gaggenau""، وهي شركة ألمانية مصنعة للأجهزة المنزلية الراقية، وشركة Fisher Paykel" "، وهي شركة مصنعة للأجهزة المنزلية تابعة لشركة هاير الصينية متعددة الجنسيات لتصنيع الأجهزة المنزلية، وتتضمن أجهزة المطبخ فرن كبير، يغلب عليها اللون الفضي الذي يماثل اللون الفضي في الصنابير ومقابض الخزانة وثلاثة أباجورات معدنية تزين المطبخ.

مطبخ الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام

يشبه المطبخ في قصر باكنغهام بمطابخ المطاعم، ولكنه ملئ بأدوات المطبخ التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر.

ويحتوي المطبخ الكبير للغاية على وحدة مغطاة بالرخام حيث يمكن لطاهي الطعام تحضير مكوناته التي يريدها بكمية كبيرة، وهو مزود بالعديد من الأفران والأجهزة الحديثة.

مطبخ الأمير هاري وميغان في لوس أنجلوس

أقام الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل وابنهما آرتشي في قصر تايلر بيري في لوس أنجلوس خلال فترة انتشار فيروس كورونا، وكان بيري نشر صور لمنزله الفخم على حسابه tylerperry، على الانستقرام، وظهرت صورة داخل مطبخه وكان مكتوب على الحائط عبارة " Only believe" أي فقط آمن، وعن سبب وضعه لهذه الجملة قال "أحط نفسك بأشياء تذكرك بعدم الاستسلام أبدًا".
ويتميز المطبخ بفرن وأسطح رخامية، لتجهيز الطعام بالإضافة إلى خزائن خشبية، ووحدة في المنتصف معلق عليها أوعية نحاسية.

مطبخ قلعة وندسور

يتميز مطبخ قلعة وندسور، بأنه واسع بشكل لا يصدق، كما أن حيطانه مغطاه بالطوب الأبيض وأسقفه ذات ارتفاع عالي، ويوجد به العديد من الأسطح الخشبية التي يعد عليها الطعام، مع أسطح من الفولاذ المقاوم للصدأ، وأفران ومواقد، وأواني نحاسية معلقة على الحائط.