" The Crown".. كيف جسد المسلسل تمرد الأميرة مارغريت؟

" The Crown".. كيف جسد المسلسل تمرد الأميرة مارغريت؟

فانيسا كيربي

فانيسا كيربي " Vanessa Kirby" تجسد شخصية الأميرة مارغريت المتمردة

فانيسا كيربي

فانيسا كيربي " Vanessa Kirby" في لقطة من مسلسل " The Crown"

الممثلتين فانيسا كيربي وهيلينا بونهام كارتر اللاتي لعبا دور الأميرة مارغريت في

الممثلتين فانيسا كيربي وهيلينا بونهام كارتر اللاتي لعبا دور الأميرة مارغريت في " The Crown".

الأميرة مارغريت

الأميرة مارغريت

الأميرة مارغريت والممثلة هيلينا بونهام كارتر

الأميرة مارغريت والممثلة هيلينا بونهام كارتر

الأميرة مارغريت والممثلة فانيسا كيربي

الأميرة مارغريت والممثلة فانيسا كيربي

هيلينا بونهام كارتر

هيلينا بونهام كارتر " Helena Bonham Carter" في مسلسل " The Crown"

هيلينا بونهام كارتر

هيلينا بونهام كارتر " Helena Bonham Carter" في لقطة من مسلسل " The Crown"

هيلينا بونهام كارتر تجسد شخصية الأميرة مارغريت في الموسم الثالث من

هيلينا بونهام كارتر تجسد شخصية الأميرة مارغريت في الموسم الثالث من " The Crown"

الأميرة مارغريت والنقيب بيتر تاونسند

الأميرة مارغريت والنقيب بيتر تاونسند

الأميرة مارغريت وزوجها أنتوني آرمسترونغ جونز في حفل زفافهما

الأميرة مارغريت وزوجها أنتوني آرمسترونغ جونز في حفل زفافهما

تعتبر الأميرة مارغريت الشقيقة الصغرى للملكة إليزابيث الثانية، هي من أسست لفكرة التمرد في العائلة المالكة البريطانية في العصر الحديث، إذ إنها كسرت الكثير من القواعد الملكية الصارمة، وظهرت شخصيتها الحقيقة في مسلسل السيرة الذاتية "The Crown ".

حياة الأميرة مارغريت

تصغر الأميرة مارغريت الملكة إليزابيث الثانية، بـ 4 أعوام، ولكن على الرغم أن فارق السن ليس كبير إلا أن الفرق بين شخصيتهما واضح جدا، إذ بدأت التمرد في عمر مبكر جدا من خلال علاقتها الرومانسية مع مساعد والدها، النقيب بيتر تاونسند، الذي كان يكبرها بـ 16 عامًا، وكان متزوج ولديه طفلان، ووفقَا للمعايير الملكية هو غير مناسب اجتماعيًا، وبالنسبة للأميرة الصغيرة كانت هذه أولى تجاربها الرومانسية.

وفي عام 1953، حصل تاونسند على الطلاق من زوجته، وتقدم للزواج من الأميرة البالغة من العمر 22 عامًا، ولأن عمر مارغريت كان أقل من 25 عامًا، ولأنها كانت قريبة من تسلسل العرش، كانت موافقة الملكة إلزامية بحسب قانون الزيجات الملكية، وبسبب صعوبة القرار والضغوط طلبت الملكة إليزابيث الثانية من مارغريت الانتظار لبضع سنوات.

ووافقت الأميرة وتاونسند على طلب الملكة، وخططا للزواج عندما تبلغ مارغريت الخامسة والعشرين، ولكن كان عليها أن تتنازل لأن الزواج منه كان يعني التخلي عن المزايا التي تحظى بها كأميرة بريطانية، لذلك تراجعت عن الفكرة، وقررا الانفصال.

الأميرة مارغريت وزوجها أنتوني آرمسترونغ جونز في حفل زفافهما

ولكن بعد ذلك تزوجت من المصور أنتوني آرمسترونغ جونز، وفي عام 1976، أعلنا الزوجان انفصالهما، وطُلقا رسميًا بعدها بعامين، وأصبحت مارغريت المطلقة الأولى في العائلة المالكة البريطانية في العصر الحديث.

وجاءت شخصية الأميرة مارغريت في " The Crown"، مطابقة لشخصيتها الحقيقية، وأبدعت الممثلتين فانيسا كيربي وهيلينا بونهام كارتر، في الـ 3 مواسم.

فانيسا كيربي " Vanessa Kirby"

اتقنت فانيسا كيربي " Vanessa Kirby"، تجسيد شخصية الأميرة المتمردة مارغريت، ببراعة وخصوصا مع أزمة زواجها من الكابتن بيتر تاوسند المعقدة، وكانت من أكثر الممثلين شبها بالشخصية الحقيقة.

 وحققت فانيسا كيربي، نجاحا واسعا في دور الأميرة مارغريت خلال موسمين من مسلسل "The Crown " وقد حصلت بفضل هذا الدور على عدة ترشيحات لجوائز مهمة منها جائزة إيمي، كما فازت بجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام "BAFTA TV".

فانيسا كيربي " Vanessa Kirby" في لقطة من مسلسل " The Crown"

وأطلق النقاد على فانيسا لقب "الحصان الاسود" في مسلسل "The Crown "، لأدائها الأكثر من رائع في دور الأميرة مارغريت.

وفي عام 2018، رُشحت لجائزة إيمي ضمن فئة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن أدائها لدور الأميرة مارغريت، ولكنها خسرت أمام الممثلة ثاندي نيوتن بدورها في مسلسل "Westworld".

هيلينا بونهام كارتر " Helena Bonham Carter"

قدمت هيلينا بونهام كارتر " Helena Bonham Carter"، شخصية الأميرة مارغريت في الموسم الثالث خلفا لفانيسا كيربي، ولعل أبرز ما تفاعل معه الجمهور مع إنطلاق هذا الموسم كان تطور العلاقة بين الملكة وشقيقتها الأميرة مارغريت التي كانت معقده للغاية.

ويٌقال وفقا لموقع "townandcountrymag" أن الممثلة هيلينا بونهام كارتر، عندما كانت تحضر لتجسيد شخصية شقيقة الملكة في الموسم الثالث من The Crown" "، قررت أن تطلب من أحد علماء الفلك عمل مخطط لشخصية الأميرة المتمردة.

وتقول هيلينا " لقد استحضرت الأميرة مارغريت، وعلى الرغم إنها لم تكن تمتلك اللباقة، إلا إنها كانت صادقة ولم يكن بوسعها أن تتظاهر بأي شيء سوى نفسها".