لهذه الأسباب.. لم ترتدي كاميلا باركر التاج الملكي في حفل زفافها؟

يعتبر التاج الملكي المرصع بالماس أحد القطع الأساسية التي ترتديها العروس في حفل زفافها، فعلى مدار السنوات الماضية شاهدنا معظم سيدات العائلة المالكة البريطانية تتزين بالتاج الملكي يوم عٌرسهن، ولكن كاميلا باركر دوقة كورنوال، لم تطل علينا به.

لم ترتدي كاميلا باركر زوجة الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، تاج في حفل زفافهما الذي كان في عام 2005، بل اختارت بدلاً منه  قبعة كريمية أنيقة، وهو اتجاه غير معتاد بين أفراد العائلة المالكة البريطانية، ولكن ما الأسباب التي دفعتها لذلك؟.

ولكن دوقة كورنوال لم تكن العروس الوحيد في تاريخ العائلة المالكة الحديثة التي استبدلت التاج الملكي بقبعة أنيقة، إذ زينت الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث الثانية، رأسها في حفل زفافها الثاني عام 1992، بصحبة ورد بيضاء رائعة.

ووفقا لمجلة " hellomagazine"، أن هناك أكثر من سبب لعدم ارتداء التاج، منها أن الأمير تشارلز كان متزوج قبل ذلك، من الأميرة ديانا أميرة ويلز، كما أن كاميلا باركر لم يكن هذا أول زواج لها، إذ تزوجت سابقًا من الرائد أندرو باركر بولز في يوليو 1973.

وفي حفل زفاف كاميلا باركر الأول ارتدت تاجا مرصعا بالألماس، وهو إرث عائلي من جدة والدتها الدوقة سونيا روزماري كوبيت، البارونة أشكومب، وظهر للمرة الثانية في حفل زفاف ابنة كاميلا، إذ تزينت لورا لوبيز بتاج والدتها عند زواجها من هاري لوبيز في عام 2006.

أما السبب الثاني لعدم ارتداء كاميلا تاجًا ليوم عٌرسها، هو أن الزوجين لم يعقدا مراسم الزواج بشكل تقليدي في الكنيسة، بينما اختارا إقامة مراسم مدنية في وندسور جيلدهول "  Windsor Guildhall" تلتها مباركة للزواج في كنيسة سانت جورج.