ميغان ماركل صاحبة عبارة "فخورة لكوني امرأة ومناصِرة للنسوية".. توجه رسالة للفتيات حول العالم

تعرف ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، بدعمها الشديد ومناصرتها للمرأة، وقالت في إحدى خطباتها السابقة عن نفسها "فخورة لكوني امرأة ومناصِرة للنسوية"، وقامت ميغان بتوجيه رسالة للفتيات حول العالم عبر الإنترنت.

شاركت ميغان ماركل، في إلقاء خطاب حماسي للفتيات في جميع أنحاء العالم، في قمة  " Girl Up " لهذا العام عبر الفيديو، ودعتهن إلى مواصلة استخدام أصواتهن للتحدث عن الظلم الذي يتعرضن له، وتطبيق العدالة، ومكافحة العنصرية ودعم الصحة النفسية.

ووفقا لصحيفة الأندبندنت " The Independent" البريطانية، أن ميغان ماركل حثت الفتيات على استخدام أصواتهن عبر الإنترنت لبناء بعضهن بدلًا من تحطيم بعضهن البعض.

وخلال القمة، قالت ميغان ماركل إن "الإيمان بالمساواة ليس كافياً، سيتطلب الأمر أكثر من الإيمان، وعلينا أن نعمل من أجل ذلك كل يوم".


قامت الأمم المتحدة بتأسيس مبادرة " Girl Up " في عام 2010، وهي مبادرة تم إنشاؤها لدعم الفتيات المراهقات، في هذا العام تقام في الفترة من 13 إلى 15 يوليو، وتم بث القمة على الإنترنت نظرا لإجراءات التباعد الاجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا، وشارك فيها حوالي 40.000 مشارك من 172 دولة تتراوح أعمارهن ما بين 13 إلى 22 عامًا.

خطاب ميغان في نيوزيلندا

وهذه ليست المرة الأولى التي تدعم بها المرأة بشدة ففي أول خطاب رسمي لها في نيوزيلندا بعد أن أصبحت فردا من أفراد العائلة المالكة البريطانية، بمناسبة الذكرى 125 لحصول النساء في نيوزيلندا على حق التصويت، إذ بدأت خطابها بجملة ساحرة أن "حق التصويت للنساء يرتبط بالنسوية، وهي التي تدافع عن المساواة بين الجنسين".

وكان هذا الخطاب سابقة تاريخية في العائلة المالكة البريطانية خصوصًا أن هذه الجملة وردت في خطاب رسمي، ولكن ليس من المستغرب أن تأتي هذه الجملة على لسان ميغان ماركل المعروفة بمدافعتها عن حقوق المرأة، ولكنها أول سيدة من سيدات القصر الملكي البريطاني تصف نفسها بالنسوية.

اليوم العالمي للمرأة عام 2020

وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة هذا العام، زارت مدرسة "روبرت كلاك" الثانوية في داجنهام بلندن، للاحتفال بإنجازات المرأة، قالت إن " النساء لديهن القوة في الدفاع عن شيء يعرفن أنه يجب فعله، بغض النظر عن مدى شعورك بأنك صغير، وبغض النظر عن لونك أو جنسك، لديك صوت، وبالتأكيد لديك الحق في الدفاع عن الحق".

وخلال خطابها، شجعت ميغان الشباب على تقدير واحترام النساء في حياتهم وأن يكونوا قدوة لبعض الرجال الذين لا يرون ذلك بنفس الطريقة.

خطاب ميغان ماركل في جامعة جوهانسبرج

قامت ميغان ماركل عام 2019، قبل إعلانها هي والأمير هاري بالتخلي عن مهامها الملكية، بزيارة لجامعة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، وألقت خطاب قالت فيه إنه "عندما نمكن الفتيات المتعطشات للتعليم، نكون قد شجعنا النساء على إحداث التغيير داخل مجتمعاتهن المحلية وعلى الصعيد العالمي."