حياة دوقة ساسكس في كتاب جديد لـ "جيسيكا مولروني" صديقة ميغان السابقة المتهمة بالعنصرية

حياة دوقة ساسكس في كتاب جديد لـ

حياة دوقة ساسكس في كتاب جديد لـ "جيسيكا مولروني" صديقة ميغان السابقة المتهمة بالعنصرية

ميغان ماركل وصديقتها السابقة جيسيكا مولروني

ميغان ماركل وصديقتها السابقة جيسيكا مولروني

ميغان ماركل وصديقتها السابقة المتهمة بالعنصرية

ميغان ماركل وصديقتها السابقة المتهمة بالعنصرية

ميغان ماركل وجيسيكا مولروني

ميغان ماركل وجيسيكا مولروني

ساشا إكستر المدونة الكندية ذات الأصول الإفريقية

ساشا إكستر المدونة الكندية ذات الأصول الإفريقية

ساشا إكستر وجيسيكا مولروني

ساشا إكستر وجيسيكا مولروني

جيسيكا مولروني

جيسيكا مولروني

جيسيكا مولروني" Jessica Mulroney" ، اسم تصدر مؤخرا عناوين الأخبار ليست لأنها خبيرة الموضة الكندية الشهيرة، ولا لأنها صديقة ميغان ماركل المقربة، ولكنها متهمة بالعنصرية، على الرغم من صداقتها بأشهر امرأة في العالم ذات أصول أفريقية.

أعلنت جيسيكا مولروني الصديقة السابقة لميغان ماركل أنها ستؤلف كتاب جديد عن حياة دوقة ساسكس.

كتاب جديد

كانت جيسيكا مولروني الصديقة المقربة من ميغان ماركل، والتي انتهت علاقتهما إلى الأبد بسبب خلاف جيسيكا مع المدونة الكندية ذات الأصول الإفريقية ساشا إكستر " Sasha Exeter" حول العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء على الانستقرام، والذي انتهى بتوجيه اتهامات لجيسيكا بالعنصرية.

ووفقا لصحيفة "The Sun  " البريطانية، أعلنت جيسيكا مولروني، أنها ستؤلف كتاب جديد عن حياة ميغان ماركل كدوقة ساسكس عندما كانت عضوا بارزا في العائلة المالكة البريطانية، "لأنها ليس لديها الآن ما تخسره".

 ولكن هل هذا سيعني أنها ستطرح العنصرية التي تعرضت لها ميغان ماركل منذ أن تزوجت من الأمير هاري، في كتابها الجديد لتصلح به صداقتهما؟.

علاقة ميغان ماركل بصديقتها السابقة جيسيكا مولروني

 التقت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، لأول مرة بصديقتها جيسيكا مولروني خلال فترة عملها في المسلسل الدرامي " Suits " في تورونتو بكندا، ويٌقال إن علاقتهما كانت مهددة بالفعل، لأن جيسيكا كانت تستفيد من صداقتهما لتحقيق مكاسب مهنية ومادية، لذا جاءت تهمة العنصرية التي اتهمت بها مؤخرا لتضع النهاية بينهما.

وبحسب الصحيفة البريطانية، أن جيسيكا حاولت التحدث إلى ميغان ماركل أكثر من مرة لتسوية الأمور بينهما ومصالحتها، ولكن الأخيرة رفضت الرد عليها، ومن الواضح أن ميغان لن تساند صديقتها السابقة مجددا.

اتهام جيسيكا بالعنصرية

بدأ الخلاف بين جيسيكا مولروني والمدونة ساشا إكستر بعد أن وجهت الأخيرة نداء عاما  لكي تتبنى الأصوات المؤثرة، حركة "حياة السود مهمة"، والتي تفجرت دعما للتظاهرات المنظمة بسبب وفاة جورج فلويد الأميركي ذات الأصول الأفريقية، الذي توفي الشهر الماضي في الولايات المتحدة بسبب ضغط شرطي أبيض على عنقه.

وقالت إكستر إن جيسيكا مولروني هددتها خطيا بالتشهير بها لدى ماركات شريكة في مدونتها، وتابعت: "جيسيكا لم تستخدم يوما صوتها لدعم الحركة ولم تكن تفهم حتى لم عليها القيام بذلك" مشيرة إلى أن مولروني "هي أفضل صديقة لإحدى أشهر النساء السود في العالم ميغان ماركل".

وعلى إثر ذلك، تم إنهاء التعاقد بين جيسيكا مولروني وبرنامج "Good Morning America " وإلغاء برنامجها الواقعي الجديد بسبب الاتهامات الموجهة إليها بالعنصرية وتهديدها بمقاضاة ساشا إكستر.

وأوضحت محطة "سي تي في" أن تصرف مقدمة البرنامج جيسيكا مولروني "يتناقض مع التزامنا حيال التنوع والمساواة"، وأضافت المحطة أن مقدمي البرنامج "ينبغي أن يصغوا إلى أصوات السود ويبرزوها ولا يقللوا من قيمتها".

من هي جيسيكا مولروني؟

جيسيكا مولروني

هي واحدة من أبرز سيدات كندا في عالم الأزياء، وهي متزوجة من بن مولروني "Ben Mulroney"، الابن الأكبر لرئيس الوزراء الكندي السابق برايان مولروني، ولديها 3 أطفال.