طاهي الأميرة ديانا السابق يكشف عن الأكلة المفضلة لدى الأميرين ويليام وهاري في طفولتهما

تعد أكلات المطبخ الملكي، من الأسرار التي يحبها المهتمين بكل ما يخص العائلة المالكة البريطانية، لذا كشف مؤخرا الطاهي السابق للأميرة ديانا، عن الأكلة المفضلة لدى أبنائها الأميرين ويليام وهاري في طفولتهما.

كان دارن ماكجرادي" Darren McGrady"، الطاهي السابق للأميرة ديانا، والذي شارك بانتظام في إعداد الوصفات الشهية على مائدة أميرة ويلز في قصر كنسينغتون من 1993 وحتى وفاتها عام 1997.

وكشف الطاهي الملكي عن وصفة الدجاج المقرمش مع المعكرونة وصلصة الجبن التي كانت مفضلة لدى الأميرين ويليام وهاري عندما كانا في عمر الطفولة، والتي لا تستغرق سوى دقيقتين فقط لإعدادها.

وفي حين أن الأمير ويليام والأمير هاري كانا يفضلان تناول الدجاج المقرمش والمعكرونة بصوص الجبن مع الذرة المخفوقة، إلا أن مربية الطفلين كانت تؤكد عليه ضرورة إضافة الفيتامينات من الخضروات، لذا كان يضيف بعض من البروكلي بجانب الطبق.

حذر دارن ماكجرادي من استخدام الصلصات الجاهزة، والتي عادة ما تكون مليئة بالإضافات، وقال بالخطوات كيف يمكننا إعداد  الصوص والجبن في دقيقتين فقط، وأضاف أن الوجبة كانت غير مكلفة ويمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة، وهي لا تستغرق سوى 30 إلى 45 دقيقة لتحضيرها.

وكان الطاهي الملكي قال في وقتا سابق إن الأميرة ديانا، كانت تحرص دائما على أن تدع طفليها يعيشان ويتصرفان كباقي الأطفال في مثل عمرهما ولقد كان ذلك سبب في معارك دائمة بينها وبين مربية الأميرين.

ففي الوقت الذي تريد أن تطعم المربية الطفلين الخضار مثل الكرنب والبروكلي في وجبة العشاء، كانت الأميرة ديانا تسمح لهما بأن يأكلا البطاطس أو البرجر، ولكن في حالة إنهما التزما بوجبة العشاء الصحية، فيكافئا بحلوى بعد الطعام.

إليكم مكونات الوصفة وطريقة إعدادها:

المكونات

كوب معكرونة مسلوقة ومصفى.

كوب جبن شيدر.

  ½كوب جبن بارميزان.

ملعقتين كبيرتين من الزبدة.

 ملعقتين كبيرتين من الدقيق.

 ¾ كوب لبن.

 ¾ كوب كريمة طهي.

½ كوب جبن موزاريلا "اختياري".

الملح والفلفل حسب الذوق.

½ كوب جبن شيدر للتزيين.

8 من فخذ الدجاجة.

طريقة الإعداد

نضبط الفرن على درجة حرارة 425 فهرنهايت، ويرش الدجاج بالملح ويوضع على صينية للتسوية، وندخله الفرن ونتركه من 30-45 دقيقة حتى يصبح الجلد ذهبيًا ومقرمشًا وينضج اللحم.

نذوب الزبدة في مقلاة كبيرة ونضيف الدقيق، ثم نضيف لهم الكريمة والحليب ونخفقهما جيدة ثم نتركها على نار هادئة حتى يصبح الصوص سميكا، ثم نضع الجبن البارميزان والشيدر، وقليل من الملح والفلفل.

نضيف بعد ذلك المعكرونة المسلوقة ونقلبها في الخليط، ثم نضعها في طاجن، ونزينها بالجبن الشيدر ثم ندخلها الفرن لمدة 20 دقيقة.