في أول زفاف ملكي بعد تخفيف إجراءات الكورونا.. عقد قران الأميرة راية بنت الحسين في بريطانيا

في حفل زفاف بسيط تم عقد قران الأميرة راية الابنة الصغرى لملك الأردن الراحل الملك حسين والأخت غير الشقيقة للملك الحالي عبد الله الثاني، في بريطانيا يوم الثلاثاء الماضي.

تزوجت الأميرة راية بنت الحسين من الصحفي البريطاني نيد دونوفان " Ned Donovan "، في أول عٌرس لأحد سيدات العائلة المالكة الأردنية في بريطانيا بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية تدريجيا.

وبمارسم بسيطة تم عقد القران الذي كان مقرر له أن يعقد في حفل زفاف ملكي في الأردن في أبريل الماضي بمشاركة أفراد عائلتها الملكية، لكنهما قررا تأجيله بسبب انتشار فيروس كورونا وإجراءات الإغلاق في البلدان المختلفة.

وشكرت الأميرة البالغة من العمر 34 عاما كل المهنئين عبر صفحتها الخاصة في تويتر، حيث كتبت "شكرا لكم على تهنئتكم لنا بمناسبة زواجنا"،  كما كشفت أنهما يتطلعا إلى إقامة احتفال بالزواج في الأردن لاحقا، عندما يسمح الوضع بذلك.

وعلى الرغم من العُرس البسيط، إلا أن الأميرة راية ارتدت فستان زفاف أبيض أنيق بأكمام طويلة ورقبة عالية، وزادت الطرحة الطويلة من التول الناعم من إطلالاتها الملكية، مع عقال من الماس الفاخر يتوسطه حجر ياقوت يخطف الأنظار على مقدمة رأسها.

ووفقا للإجراءات والتعليمات الوقائية المتبعة، حضرعقد القران والدة العروس الملكة نور الحسين، وسفير الأردن في لندن، عمر النهار، وعائلة دونوفان، وسط مراسم احتفال بسيطة.

من هي العروس الأميرة راية بنت الحسين؟

ولدت الأميرة الأردنية في 9 فبراير عام 1986، وهي الابنة الصغرى لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال والملكة نور، ولها شقيقان هما الأميرين حمزة وهاشم، وشقيقة تكبرها وهي الأميرة إيمان، وهي أخت غير الشقيقة لملك الأردن عبدالله الثاني.

حصلت على درجة البكالوريوس في اللغة اليابانية من جامعة أدنبرة، وانتقلت الأميرة راية بعد تخرجها إلى العاصمة اليابانية طوكيو، إذ أمضت هناك 3 سنوات وكانت تعمل في مجال التنمية البشرية، وهي حاليا طالبة دراسات عليا في قسم اللغات الآسيوية والثقافات في جامعة كاليفورنيا.

وفي 5 نوفمبر عام 2019، أعلن الديوان الملكي الأردني عن خطوبة الأميرة راية بنت الحسين على الصحفي البريطاني نيد دونوفان.

من هو نيد دونوفان زوج الأميرة راية؟

نيد دوندوفان هو صحفي بريطاني مقيم في لندن، وكان حتى وقت قريب يعمل مراسلا حرا يغطي أخبار المملكة المتحدة والعالم لمدة سبع سنوات لدى وسائل إعلام مثل صحيفة ذا تايمز وديلي ميل وصنداي، وفي الوقت الحالي يعمل على مشاريع كتابية خاصة به.